recent
أخبار ساخنة

💥 كيف تتعلم الكتابة بشكل جيد


💥كيف تتعلم الكتابة بشكل جيد


هناك مفتاحان فقط للنجاح: الإعداد المدروس والممارسة اليومية.

👈1. قرر لماذا تحتاج الكتابة الجيدة

       هناك العديد من الأسباب التي تجعلك ترغب في تحسين خط يدك. ويجب أن تجد لك. أولا ، سيجعلك تتصرف بوعي أكبر ويزيد من دوافعك. وثانيا ، سيخبرك ما هي الفروق الدقيقة في الكتابة التي تحتاجها للتركيز على التصحيح.
        ربما تريد فقط أن تكون أكثر قابلية للقراءة. أو تشعر بالحاجة إلى جعل الكتابة أكثر "استبدادية" - لمنحها الثقة والوضوح والتألق. أو ربما يكون الدافع وراء ذلك هو الشعور الجمالي فقط. فهم بعضنا البعض مهم.

👈2. تقييم كتابتك الحالية

     خذ قطعة من الورق واكتب بضع جمل عليها بحيث تشكل فقرتين أو ثلاث فقرات. لا تحاول عرض الحروف "بشكل جميل" ، اكتب بشكل طبيعي - كما تفعل دائما.
عند الانتهاء ، ضع الورقة أمامك وحلل أي عيوب واضحة في الكتابة. لا تفعل هذا بشكل عام ("مثل ساق الدجاج!") ، ولكن حاول تسليط الضوء على نقاط محددة.
شكل الحروف. ربما هم ضيقة جدا والزاوي؟ أو العكس ، مدور جدا ، مع حلقات معقدة؟ ربما يكررون بعضهم البعض - على سبيل المثال ، يبدو "p" في أدائك مثل "و"؟ 
    - الميل.
   في الكتابة الكلاسيكية الجميلة ، جميع الحروف لها نفس المنحدر الطفيف إلى اليمين.
- ارتفاع الحروف. 
من الناحية المثالية ، يجب أن تكون هي نفسها وأن تكون الرموز قابلة للقراءة.
- اكتب الرسائل.
 أثناء التحليل ، قد يتضح أنك تصف نفس العنصر بطرق مختلفة. مثال كلاسيكي هو الاختلاف في شكل الحرف "t": في بعض الأحيان يتم استخدام نسخته المطبوعة ، وأحيانا يتم كتابتها.
- التباعد بين الحروف.
 يجب أن تكون متوازنة أيضا.
- ترتيب الحروف على الأفقي.
 يجب ألا يقفزوا أو يصعدوا ويهبطوا نحو نهاية الخط.
- ضغط.
    يجب أن يكون ضغط القلم على الورقة موحدا في جميع أنحاء النص. ولكن غالبا ما يحدث أنه في مكان ما يتم ممارسة الكثير من الضغط على القلم ، وفي مكان آخر ، على العكس من ذلك ، يبدو أنه ينزلق من الورق ، مما يعطي النص مظهرا قذرا ويصعب قراءته.
من أجل الوضوح ، يمكنك تسطير أو وضع دائرة حول الأقسام الأكثر "روعة" من النص بلون مغاير. سيساعدك هذا على التركيز على العيوب التي تريد التخلص منها. على سبيل المثال ، إذا لاحظت أن الحرف "g" يخرج مجعدا ، ويتقلص في النهاية ، فستحاول جعله أكثر اتساقا في المستقبل.

👈3. احصل على الإلهام

الجمال مفهوم نسبي ، والكتابة "الجميلة" (في رأيك) يمكن أن تكون مختلفة تماما. ابحث عن مثال على الشخص الذي يعجبك.

ربما ستكون مجرد خطوط "مدرسية" موحدة تماما:

أو الخط الرشيق:
أو ربما تريد الأصالة وتفضل الكتابة اليدوية المائلة إلى اليسار؟ إذا أمكن ، اطبع الأمثلة التي تجدها ورتبها حيث تلفت انتباهك. على سبيل المثال ، قم بتعليقه على باب الثلاجة. قم بإرفاقه كملصق على الشاشة. أو على مكتبك.
سيساعد هذا الكتابة "الصحيحة" على الاستقرار في الذاكرة البصرية ويشجعك على نسخ الأمثلة "الجيدة" دون وعي.

👈2. تمرين يديك

       ما يسميه علماء الفسيولوجيا المهارات الحركية الدقيقة هو المسؤول عن الكتابة اليدوية - مجموعة من الإجراءات المنسقة لليد والأصابع. إذا حاولت ، لكن الكتابة مشكلة ، فربما تكون المشكلة في المهارات الحركية فقط. هناك طريقة واحدة فقط للخروج: تدريب يديك.

         من بين الأكثر فعالية وفي الوقت نفسه أبسط الوسائل هي الرسالة الهوائية. خذ قلما أو قلم رصاص ، وثني ذراعك عند الكوع (بزاوية حوالي 70 إلى 80 درجة) وابدأ في كتابة كلمات وهمية في الهواء. قم بتكبير الحروف - في هذه الحالة ، عند الكتابة ، لن تشارك اليد والأصابع فقط ، ولكن الطرف بأكمله من الكتف ، بما في ذلك الرسغ والساعد. هذا مهم: تصبح أقل تعبا إذا كنت تكتب باليد ، وهذا سيساعدك على الحفاظ على كتابتك أكثر وضوحا وأكثر انتظاما.


👈5. تأكد من إمساك قلمك أو قلمك الرصاص بشكل صحيح

يجب أن تكون أداة الكتابة على الجانب الأيسر من الإصبع الأوسط من اليد اليمنى (إذا كنت أعسرا ، على الجانب الأيمن من الإصبع الأوسط من اليد اليسرى). طرف السبابة يحمل القلم أو القلم الرصاص في الأعلى. أقواس كبيرة على اليسار (لليسار - اليمين). عند الكتابة ، يجب أن تستقر اليد على المفصل العلوي للإصبع الصغير المنحني.

يتم تقريب الأصابع الثلاثة التي تحمل قلما أو قلم رصاص قليلا ولا تضغط على القرطاسية بإحكام شديد.

للتحقق مما إذا كان صيدك صحيحا ، ارفع إصبعك السبابة. يجب ألا يسقط القلم (قلم رصاص).

👈6. الحصول على القرطاسية الجودة

لجعل الكتابة اليدوية قريبة من المثالية ، تحتاج إلى الاستمتاع بالكتابة. لذلك ، ابحث عن الملحقات التي لا تخدش الورق ، ولكنها تترك علامة ناعمة ومميزة عليه. ابحث عن سمك الخط الذي تريده. تجربة الألوان.

يجب أيضا التعامل مع جودة الورق بطريقة متحيزة. اختر ملاءات مكتبية تزن حوالي 90 جراما لكل متر مربع مع سطح أملس إلى حد ما ، ولكن ليس لامعا.

👈7. تخيل أنك لا تكتب على الورق ، ولكن على الماء.

هذا سيجعل تحركاتك أكثر سلاسة وسلاسة. بالإضافة إلى ذلك ، ستبدأ في الكتابة بشكل أبطأ قليلا ، وهو شرط مهم للكتابة اليدوية الجميلة.

8. تدرب على كتابة المخطط التفصيلي

     قبل البدء في رسم الحروف الجميلة ، تأكد من أن يدك تتذكر كيفية كتابة العناصر الأساسية. نحن نتحدث عن خطوط رأسية وقطرية بسيطة ، دوائر ، نصف دائرة.

    فقط بعد تعلم كيفية عرض الشرطات والحلقات التي تم التحقق منها تلقائيا ، يجب عليك الانتقال إلى النص.
يمكنك التدريب باستخدام وصفات طبية خاصة ، بما في ذلك تلك المصممة لطلاب السنة الأولى في المستقبل. تباع هذه المساعدات في مصانع الورق وعلى الإنترنت. ميزة كبيرة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة هي أنها مرسومة بخطوط ستساعدك على التحكم في منحدر وحجم العناصر الخاصة بك.

خيار آخر لملء يدك هو الخربشة. هذا هو اسم تقنية رسم الهواة بناء على أنماط مختارة بشكل حدسي. يمكن إجراء الخربشة في أي مكان: في اجتماع ، في وسائل النقل العام ، على الهاتف. كل ما تحتاجه هو قلم ودفتر ملاحظات تملأ صفحاته بأنماط بديهية.
طور Dudling التنسيق وعادة تحريك قلم أو قلم رصاص بسلاسة على الورق. وفي هذه التقنية يمكنك إنشاء روائع حقيقية. لكن هذه قصة مختلفة قليلا.

9. تدرب على كتابة الرسائل كل يوم

مرة أخرى ، سوف تساعد الوصفات المعتادة. مارسها يوميا - يجب أن تتعلم اليد الإملاء الصحيح.
يستغرق 21 يوما لتشكيل عادة والإجراءات التلقائية. ليس كثيرا إذا كانت المكافأة كتابة جميلة جدا يمكنك أن تفخر بها.

         نصيحة صغيرة: عندما تبدأ في كتابة النصوص ، حاول أولا عرض رسائل أكبر قليلا من المعتاد. هذه الرموز أسهل في التحليل. هذا يعني أنه سيكون من الأسهل بالنسبة لك العثور على العيوب في الشكل والميل والتباعد بين الحروف والقضاء عليها.

        مع تحسن الكتابة اليدوية ، يمكن أن تعود الأسطر إلى حجمها الطبيعي.



google-playkhamsatmostaqltradent