recent
أخبار ساخنة

كيفية استخدام ChatGPT ، روبوت محادثة شبكي عصبي يجيب على الأسئلة ويحل المشكلات وحتى يكتب التعليمات البرمجية




  💥كيفية استخدام ChatGPT ، روبوت محادثة شبكي عصبي يجيب على الأسئلة ويحل المشكلات وحتى يكتب التعليمات البرمجية


نحن نتفهم مزايا وعيوب النظام الجديد.

👈ما هو ChatGPT ؟

ChatGPT هو روبوت محادثة قائم على الشبكة العصبية تم تطويره بواسطة مهندسي OpenAI. وتتمثل مهامها الرئيسية في الحفاظ على حوار مع المستخدم وتقديم المعلومات ذات الصلة عند الطلب.

أصبحت روبوتات المحادثة الذكية التي تجيب على الأسئلة شائعة بالفعل. لكن نظام ChatGPT يذهب إلى أبعد من ذلك ويجمع البيانات باستخدام خوارزمية أكبر من البرامج المماثلة السابقة. يصف المؤلفون حتى الآن مشروعهم بأنه خدمة اختبار للتجارب. يقول الموقع: "هدفنا هو جعل أنظمة الذكاء الاصطناعي أكثر طبيعية وأكثر أمانا للتفاعل معها".

يعطي ChatGPT إجابات مباشرة في شكل نص ويحل المشكلات المتعلقة بأوصاف الخطوات. إن chatbot ضليع في عدد كبير من الموضوعات المختلفة وفي نفس الوقت لا يتحول إلى مولد للبذاءات. لم تستطع أنظمة الجيل السابق التعامل مع مثل هذه المشاكل.

تعمل الشبكة العصبية مع عدد كبير من اللغات ، بما في ذلك العربية، ولكنها تعمل دائما بشكل أفضل مع اللغة الإنجليزية.

الفرق المهم بين ChatGPT والأنظمة الأخرى هو أن هذا النموذج مدرب على تقديم إجابات ذات مغزى أثناء التنقل مع أمثلة مفصلة. قارن مع محركات البحث التقليدية ، والتي تقدم ببساطة الاختيار من بين عدد كبير من الروابط إلى صفحات مواقع الويب المفهرسة.

👈كيف يمكن أن يكون ChatGPT مفيدا

يتم تدريب chatbot على كمية هائلة من البيانات. إنه قادر على تقديم المشورة وشرح المفاهيم المعقدة ، وإنشاء مقالات وقصائد ومقالات حول مواضيع مختلفة. ChatGPT قادر على إعطائك نصا لفيلم جديد أو تكملة لسلسلة معروفة بالفعل. يمكنك أيضا طلب المساعدة في مسألة رياضية. من المهم أن نلاحظ هنا أن الإجابات قد تكون غير صحيحة - يجب تصحيحها بأنفسهم (مزيد من التفاصيل أدناه).
يتذكر ChatGPT تفاصيل المحادثة ويبني الردود بناء على ما كتبه المستخدم بالفعل في الماضي. يمكنك أن تسأل مرة أخرى كيف بدأ الحوار.

سيساعدك النظام في العثور على الأخطاء في الكود وحتى إخبارك بكيفية كتابتها أو إعادة كتابتها من البداية. على سبيل المثال ، عند الطلب ، سيوفر القالب رمزا للعبة مصغرة أو تطبيق قائمة تسوق. بالإضافة إلى ذلك ، ستخبرك الشبكة العصبية بكيفية تنفيذ العمليات في البرامج وكيفية ترجمة التعليمات البرمجية من لغة برمجة إلى أخرى. لا تكفي إمكانات chatbot لترك المطورين في وضع الخمول ، ولكنها يمكن أن تساعد في تقليل الوقت الذي يقضيه في المهام.
يمكن استخدام ChatGPT جنبا إلى جنب مع الشبكات العصبية الأخرى. على سبيل المثال، توفر خدمات إنشاء صور الوصف نتائج عالية الجودة فقط للاستعلامات التفصيلية. سيساعد النظام في تقديم مثل هذا الطلب بأن نفس Midjourney سوف يرسم صورا رائعة للغاية.

يتضمن ChatGPT الموسيقى والمسلسلات والأفلام والألعاب والكتب. غالبا ما يقدم إجابات سطحية حول هذه الموضوعات ، لكن من الممكن تماما استخدامه ، على سبيل المثال ، لتأليف أغاني بسيطة أو قصص خيالية. نعم ، سيكون من الممكن أيضا جمع رواية ملحمية حول مصير مستعمري المريخ في غضون أسبوع ، لكن الجودة لا تزال تترك الكثير مما هو مرغوب فيه.
    الشبكة العصبية ل OpenAI قادرة أيضا على تقديم توصيات بشأن القضايا الطبية: فهي تقترح خطط العلاج ، وتؤلف الوجبات الغذائية. ولكن في هذه المرحلة ، لا يستحق الأمر وضع هذه النصائح موضع التنفيذ دون استشارة الطبيب.

👈ما هي عيوب ChatGPT

يحذر مهندسو OpenAI مسبقا من الأخطاء المحتملة في عمل وقيود الشبكة العصبية. يمكن أن ينتج ChatGPT إجابة غير دقيقة أو خاطئة تماما أو لا معنى لها تماما للخبراء. من المهم أن تتذكر هذا وتحقق بعناية مما هو مكتوب. في هذه الحالة ، يمكن الإبلاغ عن الروبوت حول خطأ وسيحاول العثور على بيان أو حل صحيح بالفعل.

بعض الصيغ يمكن أن تربك الشبكة العصبية. لذلك ، سيكون من الضروري في بعض الأحيان إعادة كتابة السؤال حتى يجيب عليه chatbot دائما بالتفصيل.

في اللغة العربية، تفكر الشبكة العصبية لفترة أطول بكثير في الملاحظات مقارنة باللغة الإنجليزية وغالبا ما تقاطع الإجابات. على الأرجح ، يترجم النظام المعلومات التي تم جمعها من الإنجليزية إلى الروسية ولا يتعرف تماما على قيود الجمل. في هذه الحالة ، يمكنك أن تطلب من ChatGPT إعادة كتابة الجزء المفقود من النص بالرسالة التالية.

يتجنب النظام الأسئلة حول أشخاص محددين والأحداث الجارية باستخدام عوامل التصفية ، كما أنه لا يجيب على الأسئلة الفلسفية حول معنى الحياة وأشياء أخرى مماثلة - سيعرض رسالة خطأ.

لا تحتوي الشبكة العصبية على اتصال دائم بالإنترنت للتجديد المستقل عن المعرفة. وحتى الآن ، فهي غير قادرة على توليد شيء أصلي ومبتكر لا يمكن إنكاره.

👈كيفية استخدام ChatGPT

خدمة ChatGPT مجانية تماما ، ويمكن لأي شخص تقريبا استخدامها. للقيام بذلك ، انتقل إلى chat.openai.com . بالنسبة للأشخاص في روسيا ، يكون الطريق إلى الخدمة أكثر تعرجا - الوصول المباشر محدود بالمنطقة. لكن الوصول إلى الشبكة العصبية لا يزال ليس بهذه الصعوبة. للقيام بذلك ، تحتاج إلى VPN ورقم افتراضي لإنشاء حساب. إليك ما يجب فعله.

👈احصل على رقم افتراضي

لتلقي الرسائل القصيرة من OpenAI ، تحتاج إلى العثور على رقم خارج المغرب. يمكنك استخدام خدمة الرقم الظاهري. على سبيل المثال ، سوف تفعل OnlineSim أو SMS-man. خوارزميات الإجراء متشابهة جدا في جميع المواقع المماثلة.

قم بتسجيل حساب واختر تلقي رقم أي بلد باستثناء المغرب عن طريق الرسائل القصيرة. من المستحسن أن تتيح لك الخدمة العثور على خيار مناسب خصيصا ل OpenAI. للقيام بذلك ، تحتاج إلى إدخال openai في البحث عن الخدمات المتاحة. على الأرجح ، ستكون جميع الأرقام المجانية مشغولة ، لذلك سيتعين عليك الدفع للوصول إليها. لكن المبلغ صغير - لقد أنفقنا 32 روبل فقط على التجديد.
تذكر أنك تعرض حسابك للخطر باستخدام رقم افتراضي. لا يتم نقلها إليك في حيازة دائمة ، ولكن يتم توفيرها لفترة قصيرة من الوقت كإيجار. سيتم بعد ذلك شراء نفس الرقم من قبل شخص آخر ، وإذا رغب في ذلك ، سيحاول استخدامه للوصول إلى ملف تعريف ChatGPT الخاص بك. وبالتالي فإن الطريقة مناسبة فقط لاختبار روبوت الدردشة. لا تدخل بيانات مهمة ، خاصة تلك المستخدمة في العمل.

مع تمكين VPN وإعداد رقم افتراضي ، يمكنك متابعة تسجيل الحساب.

👈إنشاء حساب على الموقع


من المهم أن يكون لديك وقت للتسجيل على موقع OpenAI قبل انتهاء صلاحية الرقم الافتراضي ، وعادة ما يستغرق الأمر 15 دقيقة. استخدم عنوان بريد إلكتروني ليس مهما جدا بالنسبة لك. اتبع هذه الخطوات:

  1. قم بتمكين خدمة VPN وانتقل إلى صفحة ChatGPT. انقر فوق الزر تسجيل.
  2. بعد ذلك ، أدخل عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف اللذين استأجرتهما مسبقا.
  3. على الموقع برقم افتراضي ، انسخ الرمز الذي سيأتي عن طريق الرسائل القصيرة.
  4. ارجع إلى OpenAI والصق الرمز لتأكيد تسجيلك.
  5. بمجرد اكتمال العملية ، قم بتعطيل VPN. سيستمر chatbot في العمل دون ربطه بعنوان IP.

👈تجربة الاستعلامات حول مواضيع مختلفة


ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة بدء ChatGPT ، حيث يتم تقديم قائمة قصيرة من الميزات والقيود والأمثلة للتطبيق في المركز. يوجد سطر الإدخال نفسه في أسفل الصفحة. لا يختلف التواصل مع chatbot هذا عن الخدمات المماثلة الأخرى حيث يمكنك طلب شيء ما. لا توجد عناصر غير ضرورية في الواجهة.

ابحث عن موضوع وقم بصياغته في شكل جملة مفهومة يمكنك كتابتها إلى شخص حي. قد يكون هذا طلب مقال لمشروع فيزياء مدرسي ، أو كلمات أغنية مع الحبال ، أو مقال عن قطعة أدبية ، أو نموذج رمز لبرنامجك.
أدخل النص في السطر واضغط على Enter للإرسال. سيبدأ ChatGPT في كتابة الإجابة في الوقت الفعلي باللغة التي كتبت بها السؤال. يمكنك تطوير المحادثة بشكل أكبر أو تغيير الموضوع بسرعة إلى موضوع مختلف تماما.

إذا لم تعجبك الإجابة ، فحاول إضافة توضيحات أو إعادة صياغة الجملة. ستعطي الشبكة العصبية نفس الإجابات على نفس الأسئلة.


google-playkhamsatmostaqltradent