recent
أخبار ساخنة

💥 كيفية توصيل جهاز كمبيوتر بجهاز تلفزيون



💥كيفية توصيل جهاز كمبيوتر بجهاز تلفزيون


طرق التكنولوجيا الحالية والنماذج القديمة.

كيفية توصيل جهاز كمبيوتر بجهاز تلفزيون عبر الكابل

1. تعرف على منافذ الإشارة الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

للقيام بذلك ، افحص الموصلات المتوفرة على الجهاز. إذا لم تتمكن من تحديد أنواع المنافذ بالعين المجردة، فابحث عن أوصافها في وثائق الكمبيوتر. وفقا للطراز، قد ترى الموصلات التالية:

HDMI هي واجهة رقمية موجودة في معظم أجهزة الكمبيوتر الحديثة. إنه ينقل الصوت والفيديو ، وبالتالي فهو مناسب تماما لإخراج إشارة وسائط متعددة على التلفزيون.
DVI هو أيضا منفذ رقمي لا يزال شائعا في السوق.
VGA هو موصل تناظري شائع في الماضي. يصدر إشارة الفيديو فقط.
Mini DisplayPort و USB-C و Thunderbolt 4 (USB 4) هي الواجهات الرقمية الحالية التي تحمل الفيديو والصوت.

هناك أنواع أخرى من الموصلات. لكننا قمنا بإدراج أكثرها شعبية. من المحتمل أن يكون جهازك مزودا بواحد أو أكثر منها.

2. تحديد موصلات استقبال الإشارة الموجودة على التلفزيون

انظر إلى منافذ التلفزيون. تحتوي معظم الطرز الحديثة على موصلات HDMI. تم تجهيز الأقدم منها بمنافذ VGA و RCA.

3. حدد كبلا بناء على الموصلات المتاحة

إذا كان لديك تلفزيون HDMI
إذا كان كل من التلفزيون والكمبيوتر يحتويان على موصل HDMI ، فكل شيء أساسي: يمكنك توصيل الأجهزة باستخدام كابل HDMI. سيكون هذا الخيار هو الأفضل.

لتوصيل جهاز كمبيوتر قديم بتلفزيون HDMI لا يحتوي على منفذ مناسب ، بالإضافة إلى كابل HDMI ، ستحتاج أيضا إلى محول إشارة خاص. والذي يعتمد على الموصل المتاح على جهاز الكمبيوتر. يمكن أن تكون هذه محولات DVI → HDMI أو VGA → HDMI أو محولات أخرى مماثلة.

بالإضافة إلى كبل HDMI ، يمكنك غالبا توصيل كبل صوت إضافي بهذه المحولات ، يتم إدخال الطرف الآخر منه في الكمبيوتر. عادة ما يباع هذا الحبل كاملا مع محول.

للاتصال بتلفزيون Mac HDMI باستخدام موصل Thunderbolt أو Mini DisplayPort، ستحتاج إلى محول Mini DisplayPort إلى HDMI بالإضافة إلى كبل HDMI. من أجل نقل الصوت ، ابحث في المتجر عن مثل هذا المحول مع دعم الصوت.

ومع ذلك ، لا تدعم بعض أجهزة Mac القديمة إخراج الصوت إلى أجهزة تلفزيون HDMI عبر Mini DisplayPort. في هذه الحالة ، سيحتاج الكمبيوتر المحمول إلى استكماله بمكبرات صوت.

لتوصيل أحد أجهزة كمبيوتر Thunderbolt 4 (USB-C) الجديدة من Apple بتلفزيون HDMI ، ستحتاج إلى كبل HDMI ومحول AV رقمي متعدد المنافذ USB-C. ولكن إذا كان لديك طراز قديم مزود بمنفذ USB-C قياسي بدون دعم Thunderbolt 4 ، فإن محول USB-C إلى HDMI البسيط سيفي بالغرض.

إذا كان لديك تلفزيون VGA
بالنسبة لتلفزيون VGA ، سيكون الإجراء مشابها. ستحتاج فقط إلى محول HDMI → VGA أو DVI → VGA أو غير ذلك ، اعتمادا على منفذ الكمبيوتر. الشيء الرئيسي هو أنه يحول الإشارة إلى VGA.

إذا كان لديك تلفزيون RCA
إذا كان لديك طراز تلفزيون قديم جدا به "زهور الأقحوان" ، فإن المحولات مثل HDMI → RCA و VGA → RCA وغيرها التي تنبعث منها إشارة RCA مناسبة.

لكي لا ترتكب خطأ عند شراء كابل أو محول ، يمكنك إخبار البائع بأنواع الموصلات الموجودة في التلفزيون والكمبيوتر. سيجد المتخصص خيارا مناسبا لك بنفسه أو يتحقق من التوافق الذي تختاره.

4. قم بتوصيل الأجهزة عبر كابل

قم بإيقاف تشغيل الكمبيوتر والتلفزيون مسبقا لأسباب أمنية. قم بتوصيل الأجهزة بكابل (ومحول إذا لزم الأمر). عندها فقط قم بتشغيل الأجهزة. إذا لم يكتشف التلفزيون الكمبيوتر تلقائيا كمصدر إشارة ، فقم بذلك بنفسك في إعدادات التلفزيون.

5. اضبط الصورة على التلفزيون باستخدام جهاز كمبيوتر

إذا كانت الصورة ضبابية ، فافتح إعدادات النظام على جهاز الكمبيوتر وابحث عن القسم المسؤول عن الشاشة. هنا يمكنك ضبط الدقة التي تتوافق مع التلفزيون الخاص بك ، وإذا لزم الأمر ، قم بتغيير وضع عرض الفيديو.

كيفية توصيل جهاز كمبيوتر بجهاز تلفزيون عبر Wi-Fi

يمكن توصيل أجهزة التلفزيون الذكية الحديثة بأجهزة الكمبيوتر لاسلكيا عبر شبكة Wi-Fi محلية. تتيح لك تقنيات مثل DLNA و Wi-Fi Direct دفق الفيديو والموسيقى والمحتويات الأخرى إلى شاشة التلفزيون أو عكس صورة الكمبيوتر بالكامل على التلفزيون ، وتحويله إلى شاشة لاسلكية. وفي حالة Wi-Fi Direct ، لا تحتاج حتى إلى جهاز توجيه لذلك.

على سبيل المثال ، على أجهزة LG لمثل هذه الوظائف ، هناك خدمة Smart Share . تقدم أجهزة التلفزيون من الشركات المصنعة الأخرى ميزات مماثلة.

قد تختلف إعدادات الاتصال اللاسلكي وفقا للشركة المصنعة للتلفزيون وطرازه. تقوم بعض الأجهزة بإنشاء اتصال في الوضع شبه التلقائي. يتطلب البعض الآخر تثبيت برامج إضافية على الكمبيوتر المتصل.

لذلك ، من الصعب صياغة تعليمات عالمية تناسب جميع المستخدمين. إذا كنت ترغب في توصيل التلفزيون بجهاز كمبيوتر عبر Wi-Fi ، فستجد المعلومات الضرورية في الدليل الورقي أو على الموقع الرسمي للشركة المصنعة بالإضافة إلى البرنامج اللازم لذلك.


إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة شكرا على مشاركتكم
google-playkhamsatmostaqltradent