recent
أخبار ساخنة

المتابعون

💹 أسرار التجارة الإلكترونية أو e-commerce


💹كيف تبدأ التجارة الإلكترونية و تحقق نجاحا فيها؟

بفضل المتاجر الإلكترونية أصبحت القدرة على بيع وشراء المنتجات متاحة للجميع على أجهزة الهواتف الذكية والحاسوب . إذا كنت مهتما بإنشاء متجر إلكتروني وبيع المنتجات والخدمات عبر الأنترنيت ، فموقع جدال بريس سيعرض لك في هذا الموضوع كل ما يتعلق بالتجارة الإلكترونية .

📝 ماهي التجارة الإلكترونية؟

يقصد بالتجارة الإلكترونية أو e-commerce   هي عملية بيع وشراء البضائع والخدمات عبر الأنترنيت  ، من خلال أجهزة الحاسوب أو الهواتف الذكية ،وقد عرف هذا النوع من التجارة انتشارا كبيرا في السنوات الأخيرة ، عندما لاحظ المستهلكون أن الأنترنيت تعد بيئة آمنة للشراء .

💲 مزايا التجارة الإلكترونية 

  • يمكنك تسيير متجرك الإلكتروني وأنت في منزلك أو أي مكان آخر ، وبالتالي يتوفر لديك أكبر مقدار من الوقت المتاح 
  • لا تحتاج إلى دفع تكاليف الإيجار ، الكهرباء، رواتب العمال وغيرها ...مما يجعل التكاليف الاستثمارية منخفضة .
  • هناك عدة قوالب جاهزة لمتجرك على الأنترنيت ،  لا تحتاج إلى تسديد نفقات التصميم والبرمجة .

📋 أهم خطوات التجارة الإلكترونية 

أول شيء يجب التفكير فيه في التجارة اللإلكترونية هو المنتج ،من خلال اختيار السلع أوالخدمات التي ترغب في تسويقها ،و الخدمات تشمل بيع استشارات ، تعليم ، تدريب ، ألعاب...وهي لا تحتاج إلى موردين يزودونك بالسلع ولا إلى مكان تخزينها .

1-اختيار المنتج 

اختيار المنتج المناسب هو الأساس لتحقيق النجاح في التجارة الإلكترونية ، ولاختيار منتج معين لابد أن تفكر هل هناك إقبال على هذا المنتج ؟ هل يمكن أن تقدمه بطريقة أفضل؟

2-الفئة المستهدفة

تحديد الفئة المستهدفة وتعرف احتياجاتها من الخطوات المهمة في التجارة الإلكترونية ، من الصعب أن تنجح في هذا المجال دون  دراسة وفهم الفئة  المستهدفة ،قدرتها الشرائية ،طريقة تفكيرها...

3-البحث عن موردين 

إذا قررت أن تتاجر إلكترونيا في السلع عوض الخدمات من المهم أن تبحث عن موردين يزودونك بالبضاعة التي تحتاجها ، وكلما كان المورد أبعد منك جغرافيا كلما استوردت بضائعك بتكلفة منخفظة ، وفي هذا الإطار  alibaba.com موقع جد رائع لاكتشاف منتجات جديدة ويمكن من خلاله ان تتواصل مع مصانع وتطلب منهم تزويدك بالسلع .  

4-الرأسمال

في التجارة الإلكترونية لا يمكن أن تبدأ من الصفر ، تحتاج إلى الرأسمال الذي تحدد قيمته حسب طبيعة المنتج الذي ترغب في تسويقه وتكلفته ، إذا كنت لا تملك القدر الكافي من المال يمكن أن تستعين بممول وتتفقان على نسبة كل طرف في اقتسام الأرباح .

5-التسعير 

استراتيجية تسعير السلع والخدمات مهمة جدا في التجارة الإلكترونية ، ولتسعير منتج ينبغي أن تعرف كم هي تكلفته إلى أن وصل بين يديك ، كم كلفك بشكل مباشر وغير مباشر ، و تكلفة المنتج تفيدك في تحديد ثمن البيع لكي لا تسعر بثمن أقل من تكلفة المنتج . واستراتيجيات التسعير موضوع طويل جدا سنتحدث عنه بتفصيل لاحقا على موقعكم جدال بريس .


 
google-playkhamsatmostaqltradent