recent
أخبار ساخنة

💻 كنز لاحتراف لغة سكراتش scratch مجانا


💻كنز لاحتراف لغة سكراتش scratch مجانا  

في ظل عالم يتغير كل دقيقة فتتغير معه قوانين تنظيمه وخاصة في مجال التكنولوجيا ولكون البرمجة من الأساسيات لتطوير مجال التكنولوجيا بصفة عامة ومن الضروريات التي لا مناص من تعلمها للدخول إلى هذا المجال باحتراف ومن هذا المنطلق موقع جدال بريس يوفر لكل مبتدئ ولكل من سمع أو لم يسمع بلغة البرمجة سكراتش scratch، كتاب يعتبر كنز بمعنى الكلمة لتعلم أساسيات هذه اللغة بشكل مضبوط وصحيح.


💬تقديم:

Scratch هو تطبيق عبر الإنترنت (أو غير متصل) مصمم لتعلم المفاهيم الأساسية في الرياضيات وعلوم الكمبيوتر. يعتمد على نهج مرح للخوارزميات ، لإنشاء برامج صغيرة. تم تطوير Scratch من قبل مجموعة أبحاث رياض الأطفال مدى الحياة في مختبر الوسائط التابع لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (الولايات المتحدة الأمريكية).

يجب أن تعلم أن "إعطاء الأوامر إلى جهاز كمبيوتر" لا يقتصر على الضغط على زر فحسب ، بل يتواصل معه أيضا بلغة برمجة وبالتالي الترميز. لكن الترميز هو أيضا التفكير ، وتحديد نمط التفكير ، وكتابة خوارزمية.

💢ما هي لغة السكراتش scratch


سكراتش  scratch هي لغة برمجة رسومية موجهة بالأساس للمبتدئين و الأطفال  في مراحل التعليم الأساسي، تتيح تصميم الالعاب والقصص التفاعلية. مايميزها أنها لغة برمجة سهلة  بسيطة، عكس معظم لغات البرمجة التي تحتاج إلى كتابة اكواد برمجية.

💢واجهة السكراتش



💢كتابة برنامج مع سكراتش:

يوفر برنامج Scratch بيئة تحرير وواجهة تنفيذ برنامج. إنه برنامج مجاني ومتاح في بيئات شائعة مختلفة (Windows و Mac و Linux).

صفاتها الرئيسية

 هي بساطتها وموثوقيتها ومتانتها. كما أنه يجعل من الممكن العمل على جميع المفاهيم الخوارزمية: برمجة الأحداث وإدارة البرامج النصية التي تعمل بالتوازي. وبالتالي ، فإن Scratch ديناميكي: فهو يسمح لك بتعديل الشفرة مباشرة أثناء التنفيذ. استخدامه مرح ، فقط تلاعب بالطوب ولاحظ النتيجة على الفور.

يمكن استخدامه عبر الإنترنت ويتيح الفرصة لمشاركة مشاريعه داخل المجتمع الدولي. تتوفر العديد من الموارد على الإنترنت حول Scratch: برامج تعليمية أو كتب أو أمثلة على البرامج التي يجب تنزيلها من قبل المجتمع على بوابة Scratch.

💥تحميل الكتاب


و للاستفادة اكثر ومعرفة طريقة استخدام برنامج سكراتش ، و شرح كيفية الاشتغال عليه بالتفصيل يمكنك من خلال الرابط أسفله تحميل كتاب  "احتراف سكراتش "بصيغة pdf يساعدك على تعلم برمجة الألعاب والتطبيقات بشكل عملي و مبسط.




👈تحميل مشاريع برنامج سكراتش الجاهزة للتدرب واكتساب البرمجة بواسطة سكراتش بطرق سهلة









  








google-playkhamsatmostaqltradent