recent
أخبار ساخنة

كيف تقوم بتسريع حاسوبك، 8 طرق حصرية لتسريع حاسوبك في سنة 2023

الصفحة الرئيسية

كيف تقوم بتسريع حاسوبك، 8 طرق حصرية لتسريع حاسوبك في سنة 2023


بسم الله الرحمن الرحيم متابعينا الأعزاء من خلال هذه التدوينة التي أخذت مني وقتا ليس باليسير من أجل نقل لكم معلومة علمية مضبوطة تقنيا وعمليا ستساعدكم كثيرا في تسريع حواسيبكم التي تعمل بوينداوز 10 (windows 10)، ولكون أهم الطرق المتداولة حاليا لا تعمل بشكل مضبوط بسبب تحديثات كثيرة ومتعددة.
ومن خلال بحثي في هذا الموضوع وجدت 8 طرق عملية ستمكنكم من تسريع الحاسوب بطريقة ستريحكم كثيرا.

أولا ما معنى بطئ الحاسوب؟

     كثيرا ما نسمع أن حاسوب من نوع كذا أسرع من حاسوب من نوع اخر، وإن كان الأمر يتعلق بإمكانيات الحاسوب ( المعالج، الرام، ...) بحيث كل ما كان الحاسوب بإمكانيات جيدة وقوية وذات كفاءة عالية كل ما كان الحاسوب أسرع وهذا بديهي لا يختلف عليه اثنان ولكن في كثير من الأحيان نتوفر على حاسوب بإمكانيات عالية ورغم ذلك نحس بببطئ في العمل به والسر كل السر يبقى في طريقة اختيار وضبط الاعدادات.

بعد تعرفك وقرائتك للطرق الثمان التي سنسردها لكم في مايلي ستجدون فيديو في الأسفل يشرح الطرق بكل يسر، إذن لنبدأ على بركة الله

الطريقة الأولى : تعطيل تطبيقات الخلفية

الطريقة سهلة وبسيط كل ما عليك هو الذهاب إلى الاعدادات ثم البحث عن توقيف تشغيل تطبيقات الخلفية أثناء العمل على الحاسوب ( كما في الصورة أسفله) وهكذا جميع البرامج التي لا تشتغل بها فعليا على الحاسوب سيتوقف عملها ولن تأخذ من معالج الحاسوب ولا شيء وبالتالي ستوفر مجالا واسعا لتسريع البرامج الأخرى.

 الطريقة الثانية: ضبط خيارات الأداء

قم بضبط خيارات الأداء التي تراها مناسبة لحاسوبك سواء الخارجية أو الداخلية ومن خلال فيديو سأضعه لكم قريبا سأوضح فيه كل شيء بالتفصيل الممل.

الطريقة الثالثة : تعطيل تطبيقات بدء التشغيل

   في بداية تشغيل الحاسوب كثير من التطبيقات تشتغل دون معرفتنا بذلك ويحتاج الحاسوب لوقت طويل من أجل تشغيلها كما أعطيت له الأوامر بذلك والأمر بسيط جدا فقط قم بتعطيلها بهذه الطريقة البسيطة 
    - أولا قم بالدخول إلى خانة البحث وابحث عن هذا الأمر gestionnaire des tâches بالفرنسية أو بالانكليزية  task Manager

     ثانيا قم بتوقيف جميع البرامج التي لا تشتغل بها 

 الطريقة الرابعة: تحديث الويندوز

  التحديث سيسعادك كثيرا على الحصول على أهم البرامج والدرايفرات المتطورة والأسرع والموافقة لحاسوبك وبالتالي لن يقوم الحاسوب كل مرة بالبحث عن 

الطريقة الخامسة:  قم بإجراء فحص الفيروسات

كثير منا يرجع بطء حاسوبه إلى كثرة التحميلات والكتب والبرامج التي يملكها على حاسوبه رغم إمكانياته القوية ولكن الأمر ليس كما يظن في الغالب أثناء تحميلك لبرنام أو وثيقة ما المرجو التأكد من موثوقية موقع التحميل حتى تتفادى البرامج الخبيثة ولكن في غالب الأحيان الفيروسات تأتي من الفلاشات ولذلك يجب أن تتوفر على برنامج مقاوم للفيروسات باخر التحديثاث حتى تتضمن فعاليته. 

الطريقة السادسة: إلغاء تثبيت التطبيقات غير الضرورية

  من الضروي ومن اللازم على كل واحد منا إلغاء البرامج الغير الضرورية من حاسوبنا فهي تقوم باستنزاف مساحة كبيرة على الرام الخاص بالحاسوب وبالتالي يمنعه من أداء وظائفه جيدا.

 الطريقة اسابعة : انقل ملفاتك خارجيًا

   لا يوجد معنى لأن أتترك جميع الملفات على حاسوبي مادمت أملك ديسك خارجي سيمكنني من الحفاظ على جميع الملفات في امان وسلام وأيضا سيساعدني ذلك في تقليل الملفات على الحاسوب وهكذا سأقلل من بطئه ولو قليلا.

الطريقة الثامنة:  إلغاء تجزئة القرص

   الجميع يعتقد أن تقسيم القرص أو تجزئته ستمكنني من تسريع الحاسوب وهذا ليس حقيقيا البتة والأمر الحقيقي أن القرص الذي لم يقسم يوفر فرصة أكبر لتسريع الحاسوب.





google-playkhamsatmostaqltradent