recent
أخبار ساخنة

💥 كيف تعرف IP (Internet Protocol) عنوان بروتوكول الإنتربت الخاص بحاسوبك

الصفحة الرئيسية



💥كيف تعرف  IP (Internet Protocol) عنوان بروتوكول الإنتربت الخاص بحاسوبك 

ما هو عنوان IP الخاص بي؟

هل لديك أي أسئلة؟ إنه قابل للإصلاح 💡 إليك بعض الأشياء المهمة التي تحتاج إلى معرفتها حول عناوين IP:
ستساعدك أداتنا المجانية في تحديد عنوان IP العام والمعلمات الأخرى لاتصالك.

التعاريف

👈التعريف الأول

كلمة IP (Internet Protocol) من الكلمات أو بالأحرى المصطلحات التي ظهرت في السنوات الماضية مع ظهور الانترنيت ويشير بالضبط إلى عنوان بروتوكول الإنتربت.

ماذا يعني بالضبط؟

البروتوكول هذا يعني بالضبط علامة أو إن صح التعبير إشارة عددية تكون على شكل 176.0.2.1 هذا العدد يرمز بالضبط إلى عنوانك في الأنترنيت وبالتلي وظيفته تتجلى أساسا فيما يلي :

-        تحديد واجهة الشبكة

-        تحديد عنوان الموقع

من خلال هذا البروتوكول نتعرف على الأجهزة المتصلة بالانترنيت ولتحديد المصطلح بشكل أكثر وضوحا هو مجموعة من القواعد التي تحكم صيغة البيانات المرسلة عبر الأنترنيت أو الشبكة المحلية.

وبدونها لا يمكن إرسال المعلومات فيما بين الأجهزة على الشبكة لأنه بكل بساطة يحتوي على معلومات الموقع وتسمح للأجهزة بالتواصل.

في حقيقة الأمر عنوان البرتوكول يعتبر من الركائز الأساسية في طريقة عمل الإنترنيت بحيث يمميز بين الحواسيب المتعددة و المختلفة وأجهزة الراوتر والمواقع الإلكترونية.

👈التعريف الثاني

ما هو عنوان IP؟

عنوان IP (اختصار لبروتوكول الإنترنت) هو معرف فريد يتم تعيينه لكل جهاز على شبكة (في هذه الحالة ، الإنترنت). شيء مثل عنوان المنزل لكل مشارك ، مكتوب فقط في شكل سلسلة من الأرقام.

هناك تنسيقان رئيسيان للIP: الإصدار 4 (IPv4) والإصدار 6 (IPv6). يتكون IPv4 من أربعة أرقام من 1 إلى 256 مفصولة بفترات ، على سبيل المثال: 63.123.34.235.

IPv6 الأكثر تقدما أطول ، ويستخدم كل من الأرقام والحروف ويبدو كما يلي: 2015: ba7: 0: 1267: 0: 363: 8: 2.

على الرغم من حقيقة أن معظم عناوين IPv4 المحتملة مأخوذة بالفعل من شبكة الويب العالمية ، إلا أن IPv4 لا يزال يستخدم في كثير من الأحيان أكثر من IPv6 - لذلك تم تصميم أداتنا خصيصا لتنسيق IP هذا.

ما هي عناوين IP الخاصة والعامة؟

سؤال خدعة: كيف بالضبط جهاز الكمبيوتر الخاص بك متصل بالإنترنت؟ تشارك العديد من المكونات المعقدة في هذه العملية التي تبدو دنيوية.

أولا ، جهاز توجيه ينشئ إشارة Wi-Fi لجهاز كمبيوتر أو يتصل به عبر كابل. يرسل الموجه إشارة إلى مزود خدمة الإنترنت الخاص بك. وهذا يعني أن عنوان IP العام الخاص بك هو عنوان IP فريد من مجموعة العناوين العامة (على مستوى الإنترنت) المعينة لجهاز التوجيه الخاص بك من قبل مزود خدمة الإنترنت الخاص بك.

على عكس العنوان العام ، يتم تعيين عنوان IP خاص داخل شبكة محلية ، والتي يتم إنشاؤها ، على سبيل المثال ، بواسطة جهاز توجيه Wi-Fi. لا يمكن لعنوان IP الخاص تحديد جهاز الكمبيوتر الخاص بك على الإنترنت.

لَخَّصَ:

سيكون لكل جهاز من الأجهزة المتعددة المتصلة بنفس شبكة Wi-Fi عنوان IP خاص فريد خاص به ، ولكن نفس عنوان IP العام (بعد كل شيء ، يتم توصيلها جميعا بالإنترنت من خلال نفس جهاز التوجيه).

ويترتب على ذلك أيضا أن أداتنا تكتشف فقط عناوين IP العامة ، حيث لا يتم بث عناوين IP الخاصة خارج الشبكة المحلية 🕵️ ♀.

كيف يمكن لي التعرف على عنوان البرتوكول الخاص بحسوبي بضغطة زر واحدة ؟

أين يوجد عنوان IP "الموجود" الخاص بي؟

كما ذكرنا في الإجابة على السؤال السابق ، يتم إعطاء عنوان IP العام لك من قبل مزود خدمة الإنترنت الخاص بك. عنوان IP هذا مأخوذ من مجموعة من العناوين ، والتي يتم تعيينها بدورها من قبل المنظمات الدولية التي تدير المجموعة العالمية من عناوين IP.

كل هذا يعني أنه بمعرفة عنوان IP ، يمكنك تحديد الموقع التقريبي لشخص ما.

يتم ذلك باستخدام جداول خاصة مع كتل من عناوين IP المخصصة لكل مزود خدمة الإنترنت. يتم تحديث هذه الجداول باستمرار ، ولكن هناك دائما فرصة للعثور على معلومات خاطئة أو قديمة.

وبالتالي ، فإن الموقع المحسوب لعنوان IP في معظم الحالات سيكون قريبا من موقعك الفعلي ، ولكن في بعض الأحيان قد تختلف النتيجة قليلا عن الواقع.
تستخدم أداتنا أفضل القواعد المتاحة لتحديد موقع IP ، ولكن إذا لم تكن النتيجة التي تحصل عليها دقيقة بنسبة 100٪ ، فتذكر أن الإنترنت يتغير باستمرار ، لذلك ليس من الممكن دائما تتبع جميع تغييرات العناوين.

هل هناك طريقة لتغيير أو إخفاء عنوان IP الخاص بك؟

طبعًا! هناك العديد من الطرق لتحسين خصوصية وأمان اتصالك بالإنترنت.

الأكثر شعبية وأبسط من هذه هي ، ربما ، VPN (الشبكة الافتراضية الخاصة):

VPN هو برنامج خاص ينشئ "نفقا" آمنا بين جهازك وشبكة الويب العالمية ، ويخفي بياناتك الحقيقية باستخدام أنظمة وسيطة خاصة تسمى الخوادم.

بالمناسبة ، تحدد أداتنا ، من بين أمور أخرى ، أيضا ما إذا كنت تستخدم وكيلا (أي وسيطا مثل VPN) لإخفاء عنوان IP العام الخاص بك. بالطبع ، في هذه الحالة ، لن يتمكن من تخمين عنوان IP الحقيقي الخاص بك - فقط العنوان الذي سيظهره 🤷 له الخادم الوكيل.



google-playkhamsatmostaqltradent