-->
U3F1ZWV6ZTUwMTc5NDg2NjE5X0FjdGl2YXRpb241Njg0NjQzNDkzNDY=
recent
أخبار ساخنة

حقائق عن مرض انفصام الشخصية أو ما يسمى سكيزوفرين







        انفصام الشخصية أو ما يسمى بالسكيزوفرين مرض عقلي يلازم المصاب به طوال فترة حياته , حيث يعاني المريض بالانفصام من اضطراب يؤثر على التفكير و المشاعر الإدراك و العواطف واللغة و الشعور بالذات و السلوكيات.

     من بين أعراض انفصام الشخصية الهلاوس, و ذلك بتخيل أصوات و صور . 
بالإضافة إلى اضطرابات السلوك الحركي للشخص المصاب , حيث قد يمارس أفعالا و حركات برأسه أو أطرافه و يقوم بتكرارها لمدة طويلة . و من أعراضه كذلك الشعور الدائم بالتوتر الشديد, و الانعزال ,حيث يعيش المصابون الانفصام في عالمهم الخاص منعزلين عن الآخرين, إلا أنهم لا يشكلون خطرا على الأفراد و المجتمع ,باستثناء بعض الحالات التي تصل إلى درجة الهيجان و الاعتداء على الأشخاص و تحطيم الأشياء.

       قد يصاب الشخص بانفصام الشخصية لأسباب وراثية ,او بسبب الضغوطات التي يعيشها في الحياة اليومية او بسبب صدمات نفسية شديدة .

        يحتاج المصاب بانفصام الشخصية إلى علاج مدى الحياة , سواء عن طريق الأدوية , و تعتبر الأدوية المضادة للذهان الأكثر استعمالا ,حيث تساهم في التحكم في الأعراض, بالإضافة إلى أدوية أخرى مثل مضادات الاكتئاب و الأدوية المضادة للقلق .

       بموازاة العلاج بالأدوية يحتاج المصاب بانفصام الشخصية الى علاج نفسي و اجتماعي, كما يحتاج أيضا إلى دعم من أفراد أسرته و من مجتمعه ,لكي يعيش حياة طبيعية مثل الآخرين .

        تجدر الإشارة إلى كون المريض بالانفصام إذا كان يعالج بانتظام قد يمارس وظيفته أو يواصل دراسته بشكل طبيعي . كما ان مزاولته لعمله سيساعده على الاندماج في المجتمع و تحسين حالته النفسية .





الاسمبريد إلكترونيرسالة