recent
أخبار ساخنة

عاجل : الشروط الجديدة للتسجيل في القرعة الأمريكية






           قبل أن نبدأ نقول مبروك عليكم هذه القرعة و فيما يلي الخبر مع شروط المشاركة

التسجيل في قرعة امريكا  2024، حسب موقع السفر التابع لمكتب الشؤون القنصلية الأمريكية فإن انطلاق التسجيل في اللوتري الامريكي قرعة امريكا 2024 DV Lottery بالمغرب ودول أخرى سينطلق يوم 5 أكتوبر 2022 إلى غاية يوم 8 نونبر 2022.

موقع وزارة الخارجية على شبكة الإنترنت لبرنامج تأشيرة التنوع لعام 2024 (DV-2024) مفتوح الآن. فترة تقديم المشاركة ل DV-2024 هي من الساعة 12:00 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (GMT-4) في 5 أكتوبر 2022 إلى الساعة 12:00 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (GMT -5) في 8 نوفمبر 2022. سيكون نموذج المشاركة متاحا فقط للتقديم خلال هذه الفترة وهذه الفترة فقط. لن يتم قبول المشاركات من خلال خدمة البريد الأمريكية.

       بدأت عملية التسجيل في اللوتري الأمريكي 2024 وفتح باب استقبال الطلبات منذ ساعات، ومن المقرر أن تستمر عملية التسجيل واستقبال الطلبات تلك إلى حوالي شهر من الآن، هذا ويعتبر اللوتري الأمريكي بمثابة فرصة للجميع، بحيث تتساوى كافة الفرص باعتبار النتيجة يتم تحديدها بصورة عشوائية، فهي تعتمد في النهاية على الحظ.

     و أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية انطلاق عملية التسجيل في قرعة الهجرة التعددية (DV2024)، انطلاقاً من مساء أمس الأربعاء إلى غاية 6 نونبر المقبل عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الوحيد المخصص لهذه العملية، وهو   أو من 

                   رابط التسجيل في الموقع

وكما هو مؤكد دائما أن التسجيل في قرعة "الغرين كارد" مجاني لا تترتب عنه أي رسوم، وحذرت من تقديم الطلبات عبر الشركات الخاصة، حتى لا تقع عمليات احتيال أو نصب على المتقدمين.


و الوسيلة الوحيدة للتأكد من نتائج القرعة تكون عبر الموقع الإلكتروني الرسمي المخصص لذلك، والذي ستنشر فيه نتائج القرعة بداية من 7 ماي 2023 المقبل.


وفي حالة تمكن المتقدمين من عملية الاختيار العشوائي (القرعة) سيتم توجيه المرشحين للهجرة نحو السفارة لمباشرة إجراءات طلب التأشيرة، إذ تُدفع رسوم خاصة بتأشيرة الهجرة فقط، وذلك بمقر السفارة.


ويُشارك في القرعة الأمريكية الملايين من مختلف الدول المُتاح لمواطنيها المشاركة، ضمنها المغرب؛ إذ يفوز بـ"Green Card" كل سنة 50 ألف شخص عبر العالم.


وفي المغرب يترشح سنوياً حوالي 100 ألف مغربي في القرعة من أجل الحصول على "الغرين كارد" وتحقيق حلم الهجرة إلى أمريكا. وتمنح القنصلية الأمريكية في الدار البيضاء سنوياً ما بين 900 إلى 1000 "فيزا" خاصة بالفائزين في القرعة.

ورداً على بعض المعطيات التي انتشرت حول تشديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لشروط القرعة هذه السنة، أكدت مصالح السفارة الأمريكية في الرباط أنه لا تُوجد أي تغييرات في قواعد المشاركة المتعارف عليها بالنسبة للمغاربة.
  • شروط التسجيل في اللوتري الأمريكي 2024

    للتسجيل في اللوتري الأمريكي 2024 يجب أن يتوافر في المتقدم مجموعة من الشروط، والتي تسمح له بالتسجيل وكذلك تزيد من فرص نجاح السفر والعمل في الولايات المتحدة، ولكن لا يمكن القول أن توافر تلك الشروط يرفع من إحتماليه فوزك بالقرعة، إذ أن عملية الاختيار تتم بصورة عشوائية بحتة، وشروط التسجيل كالآتي:

ملحوظة مهمة هذه السنة تم إلغاء جواز السفر بقرار من المجكمة بعد قبول الطعن فيه

     وحول الشروط المتعلقة بترشح المغاربة، أوضحت سفارة واشنطن بالرباط أن هناك بعض الشروط المحددة، على سبيل المثال أن يكون مقدمو الطلبات أو زوجاتهم ينتمون إلى بلد مؤهل، مثل المغرب؛ والتوفر على الأقل على شهادة تعليمية متوجة بنجاح، (الباكالوريا أو ما يعادلها)، أو خبرة عمل كافية.

وبصفة عامة يمكن حصر الشروط على الشكل التالي

‏1. امتلاك 12 عاماً من التعليم الأساسي كشرط للتقديم في القرعة.
2. تسجيل طلب واحد فقط بنفس المعلومات، و عدم تقديم أي طلبات أخرى وإلا سوف يتم استبعاد كافة الطلبات لهذا الشخص.
3. ‏شهادة انهاء الخدمة العسكرية أو شهادة تأجيل الخدمة هذا بالنسبة للأشخاص الذين تعد الخدمة العسكرية إلزامية في بلدانهم.
4. تقديم صورة شخصية مقاس 600*600 بيكسل، كما يجب أن تلبي الصورة المقدمة كافة مواصفات الصورة المطلوبة للتقديم اللوتري 5. ‏يجب تدوين كافة المعلومات كما هي موجودة في الأوراق الرسمية بدون أي تغيير في استمارة هجرة امريكا.
6. ‏عدم التغيير في الحالة الاجتماعية سواء كان الشخص متزوج أو مخطوب أو عازب. ويجب أن يقدم الشخص حالته الاجتماعية الصحيحة كما هي الوقت الذي يتقدم فيه على القرعة الأمريكية.
7. أن يكون المتقدم من دولة من الدولة المؤهلة للتقديم في قرعة الهجرة الى امريكا dv lottery.

    وتابع المصدر الرسمي بأن "المغاربة الراغبين في المشاركة يتعين عليهم الحصول على المعطيات الكافية من موقع وزارة الخارجية الأمريكية، ثم بعد ذلك يتم اختيار مقدمي الطلبات عن طريق سحب إلكتروني عشوائي لإجراء المقابلات"، مع الإشارة إلى أن "الذين تم اختيارهم لإجراء المقابلات لم يضمنوا بالضرورة الحصول على التأشيرات."


يشار إلى أن أي شخص ترشح للقرعة السابقة يستطيع التقديم مرة أخرى، كما أن الشخص الأعزب يترشح مرة واحدة، أما المتزوج فيمتلك حظين لأن زوجته إذا كانت حاصلة على البكالوريا ستترشح أيضا.





google-playkhamsatmostaqltradent