-->
U3F1ZWV6ZTUwMTc5NDg2NjE5X0FjdGl2YXRpb241Njg0NjQzNDkzNDY=
recent
أخبار ساخنة

عاجل : الشروط الجديدة للتسجيل في القرعة الأمريكية




           قبل أن نبدأ نقول للمغاربة مبروك عليكم هذه القرعة و فيما يلي الخبر مع شروط المشاركة
       بدأت عملية التسجيل في اللوتري الأمريكي 2020 وفتح باب استقبال الطلبات منذ ساعات، ومن المقرر أن تستمر عملية التسجيل واستقبال الطلبات تلك إلى حوالي شهر من الآن، هذا ويعتبر اللوتري الأمريكي بمثابة فرصة للجميع، بحيث تتساوى كافة الفرص باعتبار النتيجة يتم تحديدها بصورة عشوائية، فهي تعتمد في النهاية على الحظ.

     و أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية انطلاق عملية التسجيل في قرعة الهجرة التعددية (DV2020)، انطلاقاً من مساء أمس الأربعاء إلى غاية 6 نونبر المقبل عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الوحيد المخصص لهذه العملية، وهو   أو من هنا"dvlottery.state.gov".  


وكما هو مؤكد دائما أن التسجيل في قرعة "الغرين كارد" مجاني لا تترتب عنه أي رسوم، وحذرت من تقديم الطلبات عبر الشركات الخاصة، حتى لا تقع عمليات احتيال أو نصب على المتقدمين.


و الوسيلة الوحيدة للتأكد من نتائج القرعة تكون عبر الموقع الإلكتروني الرسمي المخصص لذلك، والذي ستنشر فيه نتائج القرعة بداية من 7 ماي 2019 المقبل.


وفي حالة تمكن المتقدمين من عملية الاختيار العشوائي (القرعة) سيتم توجيه المرشحين للهجرة نحو السفارة لمباشرة إجراءات طلب التأشيرة، إذ تُدفع رسوم خاصة بتأشيرة الهجرة فقط، وذلك بمقر السفارة.


ويُشارك في القرعة الأمريكية الملايين من مختلف الدول المُتاح لمواطنيها المشاركة، ضمنها المغرب؛ إذ يفوز بـ"Green Card" كل سنة 50 ألف شخص عبر العالم.


وفي المغرب يترشح سنوياً حوالي 100 ألف مغربي في القرعة من أجل الحصول على "الغرين كارد" وتحقيق حلم الهجرة إلى أمريكا. وتمنح القنصلية الأمريكية في الدار البيضاء سنوياً ما بين 900 إلى 1000 "فيزا" خاصة بالفائزين في القرعة.

ورداً على بعض المعطيات التي انتشرت حول تشديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لشروط القرعة هذه السنة، أكدت مصالح السفارة الأمريكية في الرباط أنه لا تُوجد أي تغييرات في قواعد المشاركة المتعارف عليها بالنسبة للمغاربة.
  • شروط التسجيل في اللوتري الأمريكي 2020

    للتسجيل في اللوتري الأمريكي 2020 يجب أن يتوافر في المتقدم مجموعة من الشروط، والتي تسمح له بالتسجيل وكذلك تزيد من فرص نجاح السفر والعمل في الولايات المتحدة، ولكن لا يمكن القول أن توافر تلك الشروط يرفع من إحتماليه فوزك بالقرعة، إذ أن عملية الاختيار تتم بصورة عشوائية بحتة، وشروط التسجيل كالآتي:

  1.    عملية التسجيل في اللوتري الأمريكي 2020 يجب أن تكون من خلال رابط الموقع الرسمي، هنا
  2. يجب أن يكون لدى المتقدم المؤهل العلمي المناسب.
  3. سن المتقدم يجب أن يكون أكثر من 17 عام، بحيث لا يجوز أن يقل السن عن هذا الحد.
  4. بالنسبة للذكور المتقدمين للتسجيل، يشترط الانتهاء من آداء الخدمة العسكرية.
  5. يجب على المتقدم للتسجيل أن يكون تابع للبلدان المسموح لها بالهجرة إلى الولايات المتحدة، ولا يكون تابع للبلدان الممنوعة من الهجرة للولايات المتحدة الأمريكية.

    و نقلا عن مصدر من هيسبريس
     وحول الشروط المتعلقة بترشح المغاربة، أوضحت سفارة واشنطن بالرباط أن هناك بعض الشروط المحددة، على سبيل المثال أن يكون مقدمو الطلبات أو زوجاتهم ينتمون إلى بلد مؤهل، مثل المغرب؛ والتوفر على الأقل على شهادة تعليمية متوجة بنجاح، (الباكالوريا أو ما يعادلها)، أو خبرة عمل كافية.

    وتابع المصدر الرسمي بأن "المغاربة الراغبين في المشاركة يتعين عليهم الحصول على المعطيات الكافية من موقع وزارة الخارجية الأمريكية، ثم بعد ذلك يتم اختيار مقدمي الطلبات عن طريق سحب إلكتروني عشوائي لإجراء المقابلات"، مع الإشارة إلى أن "الذين تم اختيارهم لإجراء المقابلات لم يضمنوا بالضرورة الحصول على التأشيرات."


يشار إلى أن أي شخص ترشح للقرعة السابقة يستطيع التقديم مرة أخرى، كما أن الشخص الأعزب يترشح مرة واحدة، أما المتزوج فيمتلك حظين لأن زوجته إذا كانت حاصلة على البكالوريا ستترشح أيضا.
إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة شكرا على مشاركتكم
الاسمبريد إلكترونيرسالة