recent
أخبار ساخنة

✅ أفضل 10 خدمات الذكاء الاصطناعي AI شائعة في عام 2023



✅أفضل 10 خدمات الذكاء الاصطناعي AI شائعة في عام 2023

📌مقدمة

        تغزو خدمات الذكاء الاصطناعي التوليدي (المشار إليها فيما يلي باسم الذكاء الاصطناعي) العالم هذا العام. مع تطبيقات تحويل النص إلى صورة مثل DALL-E أصبحت شائعة ، حتى بالنسبة لعشاق عدم الاستخدام ، أصبح الذكاء الاصطناعي جزءا من روح العصر الحديثة. لقد اخترنا أفضل خدمات الجيل الذكاء الاصطناعي ، والتي يمكن تجربة معظمها مجانا.

📌1. شات جي بي تي  ChatGPT


        حتى الآن ، فإن أكبر إنجاز في مجال الذكاء الاصطناعي هو ChatGPT ، وهو مشروع OpenAI يمكنه توفير ردود على المستوى البشري للاستفسارات ، وكلها تم تشكيلها باستخدام التعلم المعزز بناء على خوارزمية RLHF. من الوصفات إلى كتابة المدونات ، من المدهش مدى نجاحها. إنه أكثر من مجرد نموذج للأسئلة والأجوبة ، حيث يمكنه الاعتراف بأنه خاطئ أو لا يحتوي على بيانات كافية ، وكتابة إجابات واضحة وكاملة ، وكتابة التعليمات البرمجية ، وحتى كتابة الإجابات بالتفصيل. استثمرت Microsoft أكثر من 10 مليارات دولار في أوائل عام 2023 لمزيد من التحسينات.
      على الرغم من أن الذكاء الاصطناعي في حد ذاته ليس مثيرا للجدل ، إلا أن استخدامه يواجه مشكلات أخلاقية حيث يستخدمه الطلاب لكتابة مقالاتهم ودرجاتهم ، حتى أن أحد طلاب برينستون أنشأ GPTZero يمكنه تحديد ما إذا كان هناك شيء مكتوب في ChatGPT أم لا.

📌2. جي بي تي-3  GPT-3


بينما سمعنا في الغالب عن ChatGPT مؤخرا ، فإن GPT-3 لن يذهب إلى أي مكان في أي وقت قريب. لأنه يجد العديد من التطبيقات العملية في مجال الأعمال. GPT-3 ، الذي طورته أيضا OpenAI ، هو نموذج لغوي كبير مصمم لمجموعة متنوعة من مهام اللغة الطبيعية مثل الترجمة وإنشاء النص والتوليف ، في حين أن ChatGPT هي أداة GPT-3 مصممة خصيصا للأسئلة والأجوبة وتوفر الاتصال في شكل chatbot. نظرا لاستخدامه على نطاق أوسع ، قد لا يكون GPT-3 سهل الاستخدام لأولئك الذين ليسوا على دراية الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT ، على الرغم من أنه يتمتع بإمكانات أوسع بكثير للجماهير.

📌3. رمزGPT -  CodeGPT


على الرغم من أن CodeGPT ليس تطبيقا كاملا ، إلا أنه امتداد ل VSCode يسمح لك باستخدام GPT-3 في VSCode من خلال واجهة برمجة تطبيقات OpenAI الرسمية. يجعل CodeGPT من السهل إنشاء التعليمات البرمجية وشرح التعليمات البرمجية وإعادة البناء والمزيد.

📌4. بلوم BLOOM


BLOOM (BigScience Large Open Science Open Access Multilingual Language) قادر على توليد نص ب 46 لغة طبيعية و 13 لغة برمجة وهو أول نموذج لغة تم إنشاؤه على الإطلاق بأكثر من 100 مليار معلمة. BLOOM هو نموذج لغة الانحدار الذاتي (LLM) كبير تم تشكيله لمواصلة النص من دليل على كميات هائلة من البيانات النصية باستخدام موارد الحوسبة على نطاق صناعي. يمكن أيضا تكليف BLOOM بأداء المهام النصية التي لم يتم تدريبها بشكل صريح عن طريق تحويلها إلى مهام إنشاء نص.

📌5.  همسات


أداة OpenAI أخرى ، الهمس. إنه نموذج للتعرف على الكلام للأغراض العامة تم تدريبه على مجموعة متنوعة من البيانات الصوتية وقادر على إجراء التعرف على الكلام متعدد اللغات والترجمة وتحديد اللغة. مستويات دقتها العالية تجعل OpenAI تأمل في أن يستخدمها الناس لأغراض الترجمة العملية والتعرف على الكلام. يمكن ل Whisper تفسير لغات متعددة وحتى إنتاج ترجمات إلى لغات متعددة.

📌6. دال-إي 2 DALL-E


في صيف عام 2022 ، اجتاحت DALL-E وسائل التواصل الاجتماعي بقدرتها على إنشاء صور في مطالبات نصية. باستخدام إشارات اللغة الطبيعية مثل "آخر صورة شخصية التقطها شخص على الأرض" ، تبتكر DALL-E فنا يعتمد على جميع الصور التي تم تدريبها عليها ، وأحيانا تخلق شيئا جميلا يمكن أن يفوز بالمسابقات الفنية.

📌7. كرايون Craiyon


يعرف Craiyon سابقا باسم DALL-E Mini ، وهو في الأساس فرع من DALL-E لأنه ينشئ رسوما توضيحية أكبر ولكن أبسط باستخدام المطالبات النصية. كانت شائعة بشكل خاص في الصيف ، عندما ملأ الناس خلاصات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم بإبداعات الخدمة. إنه سهل الاستخدام وممتع للغاية ، مما يجعل عمليات المزج السريعة لقتل الوقت.

📌8. توزيع مستقر


على غرار DALL-E ، يعد الانتشار المستقر نمطا مخفيا لبث النص في صورة. الشيء الوحيد الذي يميزه عن مولدات تحويل النص إلى صورة الأخرى هو أن الإخراج يميل إلى أن يبدو أشبه بالحياة الواقعية من الإخراج الفني المنمق من التطبيقات الذكاء الاصطناعي ذات الصلة. تم تشكيل الانتشار المستقر على مجموعة فرعية 2b باللغة الإنجليزية من LAION 5b ، وهي قاعدة بيانات مشتركة للصور من الإنترنت تم إنشاؤها بواسطة الجمعية الخيرية الألمانية LAION.

📌9 . صورة


     استجابة Google استجابة للتطورات المتنافسة ل DALL-E و Make-A-Video. يمكن ل Imagen تحويل النص إلى صور ومقاطع فيديو. تم تطوير Imagen بواسطة فريق Google Brain ، وهو "يعتمد على قوة نماذج تحويل اللغة الكبيرة في فهم النص ويستفيد من قوة نماذج التسليم في إنشاء صور عالية الدقة". يمكن أن تكون إنتاجاته منمقة وواقعية. يمكنك حتى استخدام محرر الصور و EditBench لتحرير الصور الموجودة دون الحاجة إلى إنشاء صور جديدة.

📌10. اصنع فيديو


      بالانتقال إلى ما هو أبعد من مولدات تحويل النص إلى صورة ، فإن Make-A-Video هو بالضبط ما يبدو عليه - الذكاء الاصطناعي لتحويل النص إلى فيديو. يمكن لتطبيق الذكاء الاصطناعي تحويل المطالبات النصية إلى مقاطع فيديو قصيرة تشبه صور GIF أكثر من محتوى YouTube ، ولكن هذا يكفي لتحريك فكرة. يمكن ل Make-A-Video تحويل المطالبات النصية إلى مخرجات بأنماط مختلفة ، أو حتى إضافة حركة إلى صورة ثابتة.


📑استنتاج


       هذه المشاريع الذكاء الاصطناعي التوليدية العشرة ليست سوى عدد قليل من العديد من المشاريع التي تحدث موجات في الوقت الحالي. بالنظر إلى شباب المجال ومدى سرعة اكتساب الذكاء الاصطناعي التوليدية مكانة بارزة ، من الآمن أن نتوقع رؤية المزيد من الشركات الناشئة ومراكز التكنولوجيا تطور أدوات مماثلة في عام 2023.

        ما هي المشاريع في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدية التي لفتت انتباهك؟ ما رأيك يجب أن يكون جديدا في القائمة الإضافية؟ اسمحوا لنا أن نعرف!


💬إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة شكرا على مشاركتكم




google-playkhamsatmostaqltradent