recent
أخبار ساخنة

معلومات غريبة عن الذهب، هذا المقال ستتمنى لو قرأته لاحقا

الصفحة الرئيسية

معلومات غريبة عن الذهب، هذا المقال ستتمنى لو قرأته لاحقا

مقدمة عن الذهب

 كثيرا ما كنا نسمع عن اشخاص ماتوا اثناء دخولهم المقابر بحثا عن الذهب يكون الشخص قد حلم بوجود كنز مدفون هناك فيستيقظ ليموت في البحث عنه يقول احدهم من يملك الذهب يملك القوة 

السلام عليكم، سنتحدث اليوم عن الاقتصاد هذه المقالات سنناقش فيها مواضيع تجعلك غنيا اقتصاديا باذن الله. لو علمت ان مياه الشرب ستنقطع عن العالم ما اول تصرف منطقي سيخطر على بالك؟ ان تقوم بتخزين المياه وهذا تصرف منطقي صحيح. طيب لو سمعت ان ازمة اقتصادية ستحدث في العالم ما أول تصرف منطقي يجب ان يخطر على بالك ؟ ان تشتري الذهب باقصى سرعة صحيح وهنا موضوع اليوم عن الذهب ولماذا يجب ان يكون ضمن مدخراتك؟

لماذا الذهب يجب أن يكون من مدخراتك؟

 اعلم ان الموضوع غير شيق لك وترغب بإنها القراءة ولكن فكر لثانية هذا المقال ستتمنى لو قرأته مستقبلا لاننا مقبلين على ايام يعني ليست على ما يرام اقتصادياً والله اعلم. يعني اعرف تماماً ان الذهب لن ولم يخسر على المدى الطويل.

 انت ماذا تعرف عن الذهب؟ 

- اعرف انه معدن ثمين كان يصنع منه تيجان الملوك في العصور الوسطى. 
- اعرف انه يستخدم في طب الاسنان والحشوات لانه مركب خامل.
 - يستخدم ايضا في رواد الفضاء اعتقد
 - يستخدم في صناعة الاجهزة الطبية
 - ويستخدم في علاج لام المفاصل والسرطانات اعتقد هكذا صحيح 
- نسيت انه يستخدم في الاكل عند البعض تخيل في الصين مثلا يقال ان الذهب يعطي حياة اطول للانسان حتى انه في الاتحاد الاوروبي يسمح باكل الذهب تحت مش والهند تعتبر اكبر مستهلك للذهب في العالم على مستوى الاكل
 ملخص كل ما قلناه الى الان ان الذهب مهم والاستثمار به اهم ولكن الاهم من هذا كله ان تستثمر به الان لماذا؟ ببساطة لان اغلب التقارير الاقتصادية تشير الى ان سعر الذهب الفترة المقبلة سيرتفع يعني من سيشتري الان سيربح وفق التوقعات الاقتصادية جرب ان تدخل على محرك باحث جوجل وتكتب توقعات مؤشرات الذهب واقرأ بنفسك وتوفرك لماذا هذه الفترة بالذات؟ ببساطة بسبب فوز بايدين بالانتخابات الامريكية وهذا سيرفع من سعر الذهب إقرأ هذا التقرير الذي اعددته لك خطة استلام الحكم بمجرد استلام الحكم  من المتوقع ان تصل الحكومة الفيدرالية سبعمائة مليار دولار بهدف تطوير البنية التحتية والبحث والتطوير. سيقوم بايدين بطلب زيادة احتياطي الذهب في البنك المركزي وهذا سيرفع من سعر الذهب.

 ولكن السؤال كيف سيحصل بايدين على هذا المال لضخه؟

 سيتم من خلال زيادة على الاثرياء والشركات الكبيرة الضرائب التي كانت واحد وعشرون في المئة ستصبح في عهد بايدين ثمانية وعشرون في المئة وهذا الامر سيؤثر على سوق الاسهم بشكل عام والمستفيد الوحيد هو الذهب بارتفاع سعره.
 بايدين الذي يقول في ملامح خطته انه مع تهدئة الاوضاع مع الصين، الصين الذي تعتبر قوة اقتصادية كبيرة جدا على عكس ترامب الذي كان يميل الى مهاجمتها للتحالف معها وهذا ينعكس باستقرار اسعار الذهب الصين التي اشترت في عام الفين وتسعة عشر ذهب بمقدار اربعة فاصلة ثمانية مليار دولار يعني عزيزي القارئ هذا التقرير سياسة بايدين وفق بنك ساكو المختص في التداول والاستثمار ستكون مفيدة جدا للذهب ويتوقع ارتفاع سعره في الاشهر الاولى من استلامه للحكم اخبرك شيء 

العلاقة العكسية بين الذهب و الإقتصاد

دعني اختصر لك كل ما قلته في جملة اي شيء سلبي يحصل في العالم سيؤدي الى رفع اسعار لانه الملاذ الامن للمستثمرين بمعنى لما سعر الفائدة يقل سعر الذهب سيرتفع علاقة عكسية لما الاوضاع الاقتصادية والسياسية تكون مستقرة سعر الذهب يقل علاقة عكسية ايضا لما ينمو الاقتصاد في بلد ما سعر الذهب ايضا يقل علاقة عكسية ولكن عند زيادة الطلب على ذهب سعر الذهب يرتفع علاقة طردية كما يحدث عند زيادة احتياطي الذهب في البنك المركزي كما يتوقع في خطة بايدن القادمة.

معلومات غريبة عن الذهب

 من المعلومات الغريبة عن الذهب ان في ايميلات هيناري كلينتون التي انكشفت من فترة ان معمر القذافي كان قد خزن اطنان من الذهب تقدر قيمتها بخمسين مليار دولار وعندما قتل جن جنون رؤساء الدول من سيعثر على هذا الكنز ويستولي عليه.

لماذا سترتفع أسعار الذهب؟

 فالذهب اهم قيمة مالية قد تخزن مدخراتك بها لماذا اسعار الذهب سترتفع في عام الفين وواحد وعشرين؟ خلال فترة كورونا قامت الحكومات والبنوك المركزية بضخ تريليونات الدولارات في اقتصادها حيث قدرها البنك المركزي الامريكي بحوالي عشرين تريليون دولار تجدون احبتي في الله هو عبارة عن 2 بجانبها 12  صفر تخيل وهذا رقم اكبر من عشرين في المئة من الناتج المحلي الاجمالي العالمي وهذا ادى الى زيادة التضخم وبالتالي سعر الذهب ارتفع. 

مرحلة انهيار اقتصادي، متى؟ و كيف؟

احفظها هكذا بكل صراحة عندما يزيد التضخم سعر الدولار يقل الطلب على الذهب يزيد الذهب يرتفع بكل بساطة حدي فاهم عنك دعني اخبرك معلومة ربما لن تعجبك لا يستبعد خبراء الاقتصاد ان ندخل في مرحلة انهيار اقتصادي ثاني الفترة المقبلة وهذا بسبب فصل الشتاء وحالات الاصابة بالوباء وانخفاض في الناتج المحلي وبالتالي انهيار الدولار وبالتالي التضخم تقرير لثالث اكبر بنك في الولايات المتحدة جاء فيه انه يتوقع ان تصل اسعار الذهب الى ارقام عالية بحيث يصل سعر الاونصة الى الفين دولار الاونصة هي عبارة عن سبيكة ذهبية عيار اربعة وعشرين وزنها واحد وثلاثين فاصلة واحد غرام في النهاية عادة في الازمات يكون الحديث عن الذهب كثير ل فان وجود الذهب في محفظتك هذا شيء طبيعي وامن كتنوع لممتلكاتك. شاركني برأيك في مكان التعليقات واذا اعجبكم المقطع لا تنسى مشاركته ودمتم في امان الله
google-playkhamsatmostaqltradent