recent
أخبار ساخنة

المتابعون

وزارة التربية الوطنية في ورطة بسبب نجاح متغيبة في مباراة التفتيش




وزارة التربية الوطنية في ورطة بسبب نجاح متغيبة في مباراة التفتيش   


خلال اليومين الأخيرين ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر مفاده نجاح متغيبة في مباراة التفتيش  مباشرة بعد ظهور نتائج مباراة التفتيش بقطاع التربية والتكوين في شقها الكتابي، بأكاديمية جهة الداخلة وادي الذهب  واحتج الجميع حول نجاح مترشحة غائبة أثناء إجراء المباراة، وهو ما دفع الوزارة الى اصدار “استدراك” في آخر الليل مساء أمس الجمعة.
و ذكرت مصادر  أن المرشحة الغائبة و التي نجحت في المباراة تشتغل بمديرية النواصر بجهة الدار البيضاء سطات.

و أضافت ذات المصادر ، ان المباراة كانت قد أجريت يومي 28 و 29 نونبر المنصرم بالثانوية التأهيلية الخليج بالداخلة ، و عرفت مشاركة 21 مترشحا ومترشحة بالسلك الابتدائي.

وزارة التربية الوطنية و في استدراكها قالت :”أن خطأ وقع في مسك أرقام الامتحان بالنسبة لمباراة ولوج مركز تكوين مفتشي التعليم، مسلك التعليم الابتدائي”.

وتابعت في استدراكها أن لائحة الإعلان عن النتائج تضمنت اسم المترشحة (ب.خ) الراسبة عوض اسم المترشح (ع.م) الناجح.

أساتذة و مهتمون بالشأن التربوي انتقدوا بشدة في تدويناتهم الارتباك الذي صاحب الاعلان عن نتائج المباراة ، و الذي يزكي حسب قولهم الاتهامات التي تتحدث عن اختلالات في مباريات التوظيف في جميع الاسلاك التربوية.

عبد الوهاب السحيمي، المنسق الوطني للأساتذة حملة الشهادات المحرومين من الترقية، كتب في تدوينة يقول :” زعما هذاك الخطأ مالقى فين يوقع غير فهاذيك السيدة اللي ماحضراتش..  وكيفاش وقع هاد الخطأ وانتوما صححتوا ليها الاوراق وطلعات ناجحة؟
وكيفاش يمكن نصدقوا هاد الخطأ والامتحان همَّ عدة مواد؟”.




google-playkhamsatmostaqltradent