recent
أخبار ساخنة

معلومات و أسرار لأول مرة ستقرأها عن كريستيانو رونالدو

الصفحة الرئيسية




  محتوى المقال

   - المقدمة
    - أسرار لا تعرفها عن كريستيانو رونالدو:
   -أصل تسمية اسم  رونالدو:


   - حياته
   -   ألقابه
كريستيانو رونالدو: هو أفضل لاعبي كرة القدم في تاريخ ريال مدريد، وحامل لعدة ألقاب متنوعة في تاريخ الكرة، ويظن عشاق النجم العالمي أنهم يعرفون كل شيء عنه، ولكن هناك بعض التفاصيل الصغيرة التي لا يعرفها متابعي نجم كرة القدم الشهير .




أسرار لا تعرفها عن كريستيانو رونالدو:
أصل تسمية اسم  رونالدو:
حصل كريستيانو على لقب رونالدو وذلك تيمناً بالرئيس الامريكي رونالد ريغان، حيث أن اسم رونالدو الأصلي هو كريستيانو سانتوس افيارو، وقد كان والده من أشد محبي ومؤيدي الرئيس الأمريكي الأسبق ريغان، لذلك قرر أن يسمي ابنه كريستيانو رونالد وقد تحولت رونالد إلى رونالدو  في اللغة البرتغالية.
لُقب كريستيانو بالطفل الباكي:
كان رونالدو طفل سريع الغضب، وسريع التأثر وكان يبكي كثير لأسباب لا تستدعي البكاء، لذلك لقبته والدته بالطفل الباكي، فقد كان يبكي إذا لم يقوم زملائه بتمرير الكرة له، أو إذا أخطأ وأهدر هدف.

طُرد من المدرسة:
عوقب رونالدو عندما كان في المدرسة بالطرد، بسبب أنه قام بالاعتداء على أستاذه لأنه قام باهانته هو وعائلته، وسخر من لكنته أمام زملائه.

تم القبض على رونالدو بتهمة الاغتصاب:
بعدما توفى والده بشهر، تم القاء القبض على رونالدو وتوجه إليه اتهام في قضية اغتصاب، وتم الافراج عنه لعدم وجود أدلة كافية.




ابن كريستيانو لا يعرف والدته:
لا يعرف جونيور ابن رونالدو الوحيد من هى والدته، حيث يرفض رونالدو الكشف عن هويتها، ويقال أنها تعمل نادلة في أحد المطاعم الامريكية، حيث تعرف عليها في لوس أنجليس عام 2009، وقد منحها مبلغ كبير من المالح لكي تخفي هويتها، وألا يعرف أحد أنه والدة جونيور.

خضع رونالدو لعملية تجميل:
خضع رونالدو لبعض عمليات التجميل فى أسنانه، حتى وصلت لشكلها الحالي، ويمكن ملاحظة هذا بسهولة عن طريق مقارنة صورة القديمة بصورة الحالية.

وقع كريستيانو رونالدو لينضم إلى صفوف ليفربول:
قبل الانضمام إلى صفوف مانشستر يونايتد في صيف عام 2003، كان كريستيانو رونالدو قد وقع للانضمام إلى صفوف نادي ليفربول، الأمر الذي لم يتم بشكل كامل بسبب بعض الاختلافات المادية.




ولم يكن ليفربول هو النادي الوحيد الذي سعى لجذب النجم البرتغالي، ولكن أرسنال أيضاً حاول ذلك، وهذه المرة لم تكن العقبة أمراً مادياً وإنما كان إصرار نادي مانشستر يونايتد على ضم النجم العالمي إلى صفوفه.

رونالدو لم يرد ارتداء القميص رقم 7
أصبح اسم كريستيانو رونالدو عقب الانضمام لمانشستر يونايتد CR7 علامة مميزة، وذلك بعد أن أصبح صاحب القميص رقم سبعة ولكن الحقيقة أن رونالدو لم يرد أن يرتدي هذا القميص وإنما أردا الحصول على القميص رقم 28، وذلك تجنباً لمقارنته بأفضل اللاعبين الذين ارتدوا هذا القميص مسبقا.

أيدت والدة رونالدو انضمامه إلى صفوف مانشستر يونايتد:
أيدت ماريا دولريس والدة كريستيانو رونالدو انتقاله إلى مانشستر يونايتد وذلك حتى يكون على مقربة منها، ويستطيع المداومة على زيارتها ورؤيتها بشكل متواصل.




تحظى مقابلات رونالدو بحضور جماهيري:
غالباً ما تحظى مقابلات كريستيانو رونالدو بحضور جماهيري ضخم، ولن ينسى أحد المؤتمر الذي عقده في مدينة سانتياجو برنابو وذلك في السادس من يوليو عام 2006، حيث حضر هذا المؤتمر أو هذه المقابلة ما يزيد عن 80 ألف شخص في سابقة هي الأولى من نوعها في مدريد، وقد كان مارادونا هو اللاعب الذي احتفظ بهذا الشغف الجماهيري حيث حضر 75 ألف مشجع لتحيته في عام 1984.

ابتعاد كريستيانو رونالدو عن التدخين:
مثله مثل الكثيرين من الرياضيين فإن كريستيانو رونالدو يبعد نفسه عن التدخين أو تناول الكحول، ويرجع السبب في ابتعاده عن الكحول ومقاطعته له بشكل تام، بسبب وفاة والده نتيجة إدمانه للتدخين والكحول.

كما يفضل رونالدو عدم القيام بعمل أي رسومات تاتو على جسده و ذلك للقيام بعملية التبرع بالدم بين الحين والآخر.

كريستيانو رونالدو هو أحد محبي الخير:
على الرغم من الصورة الأنانية التي قد تبدو للبعض عن كريستيانو رونالدو إلا أن هذه الصورة غير حقيقية على الإطلاق، فرونالدو رجل خير يحمل قلبه بين كفيه، حيث يقوم بالتبرع بالدم بشكل دوري، كما أنه لا يتردد في مساعدة جيرانه.


وفي عام 2009 تبرع بمبلغ 100 ألف يورو إلى إحدى المستشفيات التي دخلت إليها والدته لتلقي العلاج، كما  يهتم دائما بأعمال الخير وخاصة فيما يخص الأطفال الصغار.


حياته
          كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفييرو (بالبرتغالية: Cristiano Ronaldo dos Santos Aveiro‏)، (مواليد 5 فبراير 1985)، المعروف بـ كريستيانو رونالدو. هو لاعب كرة قدم برتغالي يلعب في مركز الهجوم مع نادي يوفنتوس الإيطالي ومنتخب البرتغال لكرة القدم. غالبا ما يُعتبر أفضل لاعب في العالم ويعتبره الكثيرون من أعظم اللاعبين في في تاريخ كرة القدم،حصل رونالدو على خمسة كرات ذهبية كأكثر لاعب أوروبي، وهو أول لاعب يفوز بأربعة أحذية ذهبية أوروبية. وقد فاز بـ 26 بطولة رسمية في مسيرته، من ضمنها خمسة ألقاب دوري، وخمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا ولقب واحد في بطولة أمم أوروبا. يسجل رونالدو الأهداف بغزارة وهو الهداف التاريخي لعدة بطولات رسمية حيث هو الهداف التاريخي للدوريات الخمس الكبرى الأوروبية (399) ودوري أبطال أوروبا (120) وبطولة أمم أوروبا (9) فضلاً عن أنه أكثر من صنع أهداف في دوري أبطال أوروبا (34) وبطولة أمم أوروبا (6). وقد سجل 680 هدفا في مسيرته مع الأندية والمنتخب الوطني.

              ولد ونشأ في جزيرة ماديرا البرتغالية، تم تشخيص رونالدو بتسارع دقات القلب في عمر 15 سنة، خضع على أثرها إلى عملية جراحية لعلاج حالته. بدأ مسيرته في نادي سبورتينغ لشبونة قبل أن يوقع مع مانشستر يونايتد في سن 18 عامًا في 2003. بعد فوزه بكأسه الأولى كأس الاتحاد الإنجليزي، خلال موسمه الأول في إنجلترا، ساعد اليونايتد على الفوز بثلاثة ألقاب متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز وبطولة واحدة في دوري أبطال أوروبا وبطولة واحدة في كأس العالم للأندية. في سن 22 ترشح لجائزة الكرة الذهبية وجائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم، وفي سن 23 حصل على جائزة الكرة الذهبية وجائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم من الفيفا. في عام 2009، أصبح رونالدو أغلى لاعب في تاريخ كرة القدمعندما انتقل من مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد في صفقة إنتقال بلغت قيمتها 80 مليون£ (94 مليون€/131.6 مليون$).
ألقابه
          مع ريال مدريد فاز رونالدو بـ 15 بطولة، من ضمنها لقبين دوري ولقبين كأس وأربعة ألقاب دوري أبطال أوروبا، ولقبين في كأس السوبر الأوروبي، وثلاثة ألقاب في كأس العالم للأندية. رونالدو هو هداف ريال مدريد التاريخ، وسجل 34 هاتريك في الدوري الأسباني، من ضمنها ثمانية هاتريك في موسم 2014–15 كرقم قياسي وهو اللاعب الوحيد الذي يصل إلى 30 هدفاً في ستة مواسم متتالية في الدوري الأسباني. بعد انضمامه إلى ريال مدريد، احتل رونالدو المركز الثاني في جائزة الكرة الذهبية ثلاث مرات، قبل أن يفوز بها مرتين متتاليتين في عامي 2013 و2014. بعد فوزه ببطولة دوري أبطال أوروبا 2016 و2017، استطاع رونالدو الفوز بالكرة الذهبية مرة أخرى في عامي 2016 و2017. وتبع ذلك تحقيقة لدوري دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، ليصبح أول لاعب يفوز باللقب خمس مرات في النسخة الجديدة.[6] في عام 2018، وقع مع يوفنتوس في صفقة انتقال بقيمة بلغت 100 مليون يورو، كأعلى مبلغ انتقال يُدفع للاعب تجاوز سن الثلاثين، وهو أعلى مبلغ يدفعه أي نادي إيطالي عبر التاريخ.

              على المستوى الدولي مع البرتغال، تم اختيار رونالدو كأفضل لاعب برتغالي في التاريخ من قبل الاتحاد البرتغالي لكرة القدم في عام 2015. شارك لأول مرة مع البرتغال في عام 2003 وهو في سن الثامنة عشرة من عمره، ومنذ ذلك الوقت شارك في 150 مباراة، بما في ذلك مشاركته وتسجيله في ثماني بطولات كبرى على التوالي، ليصبح اللاعب الأكثر مشاركة وتسجيل مع البرتغال وأبرز لاعب في تاريخه. سجل أول هدف دولي له في بطولة أمم أوروبا 2004 وساعد البرتغال في الوصول إلى النهائي. تولى قيادة المنتخب في يوليو 2008، حيث قاد منتخب البرتغال إلى أول فوز له في إحدى البطولات الكبرى بفوزه ببطولة أمم أوروبا 2016، وحصل على الحذاء الفضي كثاني أفضل هداف في البطولة، قبل أن يصبح أكثر لاعب أوروبي تسجيلاً للأهداف الدولية عبر التاريخ.[7] هو أحد أكثر الرياضيين قابلية للتسويق في العالم، وقد حصل على لقب أفضل رياضي في العالم من قبل مجلة فوربس في عامي 2016 و2017، بالإضافة إلى أشهر رياضي في العالم من قبل إي إس بي إن في أعوام 2016 و2017 و2018
المصادر
- صفحة رونالدو الرسمية
- ويكيبيديا
-  مواقع رياضية Kooora
موقع almarsal

صفحتنا على الفاسبوك من هنا



google-playkhamsatmostaqltradent