-->
U3F1ZWV6ZTUwMTc5NDg2NjE5X0FjdGl2YXRpb241Njg0NjQzNDkzNDY=
recent
أخبار ساخنة

ميزة مرتقبة بـ “واتسآب” ستغنيك عن “ويسترن يونيون”!




جدال بريس،
 حسب ما نقلته مجموعة من الصحف و المجلات العلمية الموثقة
    حظرت فيسبوك الإعلانات الخاصة بالعملات الرقمية المشفرة في وقت سابق من هذا العام، وذلك بالنظر إلى أنها ترتبط بشكل كبير بالممارسات الترويجية المضللة أو الخادعة، ولكنها قد لا تعارض فكرة استخدام العملات الرقمية المشفرة، وبشكل خاص إذا قامت فيسبوك بتطويرها بنفسها، حيث أفاد تقرير لوكالة بلومبرغ أن الشركة تعمل على تطوير عملة رقيمة مشفرة من شأنها أن تسمح للمستخدمين بتحويل الأموال من خلال تطبيقها للتراسل واتساب.




     وتركز فيسبوك في البداية على سوق التحويلات في الهند، حيث أنها تعمل على تطوير stablecoin، وهو نوع من العملة الرقمية المشفرة المصممة للتقليل من آثار تقلب الأسعار عبر ربطها بالدولار الأمريكي، لكن التقرير أوضح أن فيسبوك ما تعمل على هذه الاستراتيجية، بما في ذلك خطة العملات التي تتواجد لحماية القيمة المستقرة للعملة الرقمية.

      وكان من المتوقع منذ فترة طويلة أن تقوم فيسبوك بتحرك في مجال الخدمات المالية، وخصوصًا بعد تعيين ديفيد ماركوس David Marcus رئيس باي بال PayPal السابق كمدير لمنصة ماسنجر Messenger في عام 2014، وأصبح ماركوس في شهر مايو/أيار رئيسًا لمبادرات البلوك تشين blockchain الخاصة بالشركة، والتي لم تتم مناقشتها بشكل عام.

       ويعد تطبيق واتساب، وهو تطبيق التراسل الخاص بالشركة، شائعًا في الهند، حيث يمتلك أكثر من 200 مليون مستخدم، كما أن الهند تقود العالم في مجال التحويلات المالية، فقد جرى تحويل 69 مليار دولار إلى الهند خلال عام 2017، وذلك وفقًا لبيانات البنك الدولي هذا العام.




    وتمتلك فيسبوك 2.5 مليار مستخدم عالمي، ولديها أكثر من 40 مليار دولار من العائدات السنوية، إلى جانب امتلاكها لخبرة كبيرة في حماية نفسها من القضايا التنظيمية، وقد يكون لديها فرصة أفضل لصنع عملة رقمية مستقرة قادرة على الصمود، بحيث سوف تكون أول شركة تقنية كبيرة تطلق مثل هذا المشروع.

المصدر: البوابة العربية

للانضمام لصفحتنا على الفايسبوك من هــــنــــا






الاسمبريد إلكترونيرسالة