recent
أخبار ساخنة

تعرف على أقوال غاندي عن التعليم



                                  
اسمه الكامل (مهاتما غاندي) و هو رجل كان يقف دائما من أجل إحلال السلام و يقدره أكثر من الصراعات الإيديولوجية و السياسية 
و تتركز اراؤه أكثر عن التعليم خاصة التعليم العام و ليس فقط ما يتعلق بمحو الامية. و شدد أكثر على تنمية الطفل من كل جوانبه في الحياة، و ليس فقط التعليم العقلي و من خلال ما سيأتي من المقولات في هذا المقال ستعرف أن غاندي كان عظيما و فيما يلي مقولات غاندي عن التعليم:

  • المقولة الأولى

 عن طريق التعليم ، نرى رسمًا شاملاً للأفضل لحياة الطفل والإنسان في كل من الجسد والعقل والروح .



  • المقولة الثانية

الصعوبة الحقيقية هي أن الناس ليس لديهم فكرة عن حقيقة التعليم ، فنقوم بتقييم قيمة التعليم بنفس الطريقة التي نُقَيِّم بها قيمة الأرض أو الأسهم في سوق البورصة . نحن نرغب في توفير التعليم للطالب حتى فيما بعد يكون هو مصدره للكسب أو الربح . نحن بالكاد نفكر في تحسين شخصية المتعلمين ، نحن نقول إن البنات لا يجب أن يتعملن أو يكسبن ، لذا ما هي أهمية التعليم لهن ؟ وطالما استمرت مثل هذه الأفكار ، فلا أمل في أن نعرف القيمة الحقيقية للتعليم .

  • المقولة الثالثة

 المعلم الذي يؤسس علاقة مع طلابه يصبح واحد منهم وبالتالي يتعلم منهم أكثر مما يُعلِّمهم . من لا يتعلم شيئًا من تلاميذه  في رأيي ، لا قيمة له . كلما أتحدث مع شخص أتعلم منه ، خذ منه المعلومات أكثر مما تعطيه . وبهذه الطريقة ، يعتبر المعلم الحقيقي نفسه طالبًا وسط طلابه ، إذا كنت ستعلم تلاميذك بهذا الأسلوب ، فسوف تستفيد كثيراً منهم .

  • المقولة الرابعة

 محو الأمية في حد ذاته ليس التعليم ، محو الأمية ليست نهاية التعليم أو حتى البداية ، لكن ما أعنيه بالتعليم هو تخطيطاً شاملًا لتكوين أفضل ما في الطفل من الجسد والعقل والروح .

  • المقولة الخامسة

يوضح ويظهر التعليم الأساسي شخصية الأطفال ، سواء في المدن أو القرى بكل ما هو أفضل ودائم في الهند .

المقولة السادسة : يتطلب وجود الحب وجود تعليم حقيقي يجب أن يكون في متناول الجميع بسهولة ، ويجب أن يكون مفيداً لكل قروي في هذه الحياة وبشكل يومي . إن التركيز على مبدأ كيفية إنفاق كل دقيقة من حياة المرء هو أفضل تعليم للمواطنة .

  • المقولة السابعة

يجب إحداث ثورة في التعليم من أجل تلبية احتياجات أفقر القرويين ، بدلاً من الإجابة على رغبات المستغل الإمبراطوري (الاستعمار في تلك الحقبة) .

  • المقولة الثامنة 

 حب الاستطلاع  المستمر والفضول الصحي هما الشرط الأول للحصول على أي نوع من التعليم .

  • المقولة التاسعة 

 يجب أن يتوافق التعليم الحقيقي مع الظروف المحيطة ، أو أنه لن يساعد على النمو الصحي .

  • المقولة العاشرة 

 إن ما نحتاجه فعلاً لجعل الديمقراطية فعالة ليس المعرفة بالحقائق ، بل هو التعليم الصحيح .


المراجع:


لتحميل جميع تقارير التقويم التشخيصي من هـــنـــــــا 

google-playkhamsatmostaqltradent