-->
U3F1ZWV6ZTUwMTc5NDg2NjE5X0FjdGl2YXRpb241Njg0NjQzNDkzNDY=
recent
أخبار ساخنة

طريقة توثيق الفيس بوك بالعلامة الزرقاء



      توثيق الفيسبوك






تتيح في الأساس مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر ، و فيسبوك إمكانية القيام بتوثيق الصفحة أو الحساب عبر وضع الشارة الزرقاء إلى جوار العنوان مثال تلك الصفحات الخاصة بالمشاهير أو صفحات الشركات ، و بإمكان مستخدمي الفيسبوك ملاحظة وجود عبارة (تمت المشاركة عبرFace book mention ) ، و ذلك يكون في الحسابات المميزة بعلامة زرقاء .
و هو هذا التطبيق الخاص بالفيسبوك الجديد ، و الموجود حصرياً إلى الآن على أنظمة IOS ، و الخاصة بأجهزة أبل إذ تتم عملية إضافة العلامة الزرقاء بشكل تلقائي ، و دون سابق إشعار أو تنبيه من فيسبوك أو تويتر للصفحات أو للحسابات التي تمثل في الأصل الشخصيات المعروفة أو العلامات التجارية أو الماركات الرسمية ، و سوف نستعرض في هذا المقال طريقة توثيق الفيس بوك بالعلامة الزرقاء ، و ما هي المزايا التي سنحصل عليها من ذلك .
طريقة توثيق الفيس بوك بالعلامة الزرقاء :- في البداية للقيام بتسجيل الدخول في تطبيق mentions ، و الذي لا تنوي الفيسبوك إتاحته للجميع حتى الآن إلا أنها قد أعلنت في وقت سابق عن نيتها لإطلاق تلك الميزة على هواتف نظام التشغيل أندرويد بشكل قريب دون تحديد موعد فإنه سيكون عليك أولاً تسجيل الدخول في تطبيق mentions على هذا الرابط www.facebook.com/mentions .
و بناءا على ذلك ستظهر لك قائمة الصفحات الموثقة التي تريدها حيث ستربط هذه الصفحة برقم هاتفك ، و من ثم تتمكن من الدخول إلى التطبيق من خلال الهاتف ، و تختار صفحتك ، و من ثم تدخل الكود الذي وصلك على الرقم الذي سبق ، و قمت بإضافته ، و يوجد ثلاثة طرق للقيام بتوثيق الصفحة ، و هي :-
  1. الطريقة الأولى :- و هي الطريقة التي سيكون على المستخدم الانتظار إلى أن يقوم الفيسبوك بتوثيقه حيث يقوم موظفوه بثوثيق الصفحات التي يرونها تحتاج إلى ذلك إذ قد قاموا بالفعل بتوثيق الكثير من صفحات ، و حسابات العديد من المشاهير في العالم العربي دون أن يضطروا لطلب تلك الميزة .
  2. الطريقة الثانية :- و تعتمد هذه الطريقة على دفع مبلغ مالي لإحدى الشركات المعلنة لكي تقوم بتوثيق صفحتك ، و هذه الطريقة ليست بالمضمونة في العادة ، و لكنه يوجد بالفعل العديد من الوكالات الإعلانية التي تقوم بعملية التوثيق لصفحتك في مقابل الحصول على مبلغ مالي يتراوح فيما بين 2000 – 10000 الأف دولار أمريكي .
  3. الطريقة الثالثة :- و هي طريقة طلب التوثيق ، و فيها سيكون على المستخدم القيام بتثبيت التطبيق على هاتفه ، و عند قيامه بتسجيل الدخول سيتم إخباره أن صفحته غير موثقة ،و بالتالي تحويله إلى صفحة ويب يقوم فيها بتقديم أسمه ، و أسم صفحته علاوة على بطاقة هويته .

و من المفضل أن تكون بطاقة الهوية هي جواز السفر بالإضافة إلى موقعه الرسمي إذ يفضل أيضاً أن يكون للمستخدم موقع رسمي ، و أن يضع رابطاً لصفحته الرئيسية ، و كذلك أن يقوم بإضافة رابط Meta ، و الخاص بصفحته على فيسبوك ، و بالتالي سيقوك الفيسبوك بالرد عليه في خلال عدة أيام في العادة ، و يوضح له إذا كانت صفحته مؤهلة للحصول على الشارة الزرقاء أم لا .
مميزات تطبيق mention :- يوجد للحصول على تطبيق mention عدة مزايا للمستخدم ، و منها :-
  • بالنسبة للمشاهير :- في حالة قيام أي مستخدم للفيس بوك بكتابة أي بوست متضمن أسم الشخص المشهور أو متحدثاً عنه فسيظهر في نيوزفيد الخاص به بل يمكن التفاعل معه علاوة على إمكانية القيام بتحرير كلمات أكثر أو موضوعات إذ يقوم التطبيق بإحضار كل ما كتب عنه أو عن الكلمات أو الموضوعات التي قام باختيارها ما دامت قد نشرت ، و ذلك ليتمكن الجميع من قرائتها .
  • خاصية البث المباشر :- تعد تلك الخاصية الأهم لهذا التطبيق حيث يكون بإمكانك القيام ببث أي حدث أو فيديو عبر التطبيق بشكل مباشر ، و بعد الانتهاء سنجد فترة البث كاملة في الفيديوهات الخاصة بنا علاوة على ظهور التعليقات التي جاءت على البث بشكل فوري على الشاشة إضافةً إلى إمكانية قيام المستخدم بالتفاعل مع المعلقين بسهولة هذا علاوة على إمكانية قيام المستخدم بإجراء بعض التعديلات على الفيديو بعد انتهاء بثه .
  •  التريند :- و تعد تلك الخدمة من أكثر الخدمات التي عادةً ما يتحدث عنها مستخدمو الفيسبوك إذ يتيح التطبيق للمستخدم معرفة أكثر الهاشتاغات شعبيةً في بلده أو منطقته ، و بهذا يتمكن بشكل دائم من القيام بنشر محتوى حول أهم الأشياء أو الأحداث التي تحدث الآن .
  • ميزة سؤال وجواب :- تتيح تلك الخاصية لمتابعيك القيام بطرح الأسئلة ، و بالتالي تقوم بالرد عليها ، و هذه الميزة متاحة لتلك الصفحات الموثقة عبر موقع فيسبوك أيضاً ، و ليس فقط عبر التطبيق.


                                                                      


































إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة شكرا على مشاركتكم
الاسمبريد إلكترونيرسالة